استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص جيش الاحتلال

أفاد مراسلنا بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيي إلى 5 شهداء وإصابة عدد آخر برصاص جيش الاحتلال في القدس المحتلة وجنين خلال مطاردة واشتباك مسلح مع قوات جيش الاحتلال خلال ساعات فجر اليوم.

وأشار إلى أن 3 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال في القدس، فيما ارتقى شهيدين في جنين.

وانسحبت قوات الاحتلال في أعقاب عملية  اعتقال واسعة النطاق وسعتها في منطقتي رام الله وجنين.

وروى أحد شهود العيان لـ”الغد” أنه كان هناك استهداف مباشر للمنزل بالرصاص الحي وتم جر عائلة زهران على الأرض وتكبيلهم، مؤكداً أنها كان هناك استهداف مباشر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود إصابات ما زالت في حالة حرجة جراء الإصابة بالرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان بعد أن أصابتهم في أعقاب اشتباك في منطقة “عين عجب” ببلدة بيت عنان قضاء القدس، بينما وقع اشتباك مع جنود الاحتلال في مناطق مختلفة في محافظة جنين.

وعلى مدار أكثر من 10 ساعات حلقت طائرات مسيرة فوق سماء قرى شمال غرب القدس خلال عملية خاصة لقوات الاحتلال في محيط عين عجب، واندلعت مواجهات في بلدة “بدو”  بعد الإعلان عن استشهاد شابين وإصابة ثالث شرقي بيت عنان، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقين جنوب غرب جنين.

وأفاد مراسلنا من جنين أن قوات الاحتلال نفذت عملية عسكرية كبيرة شاركت بها قوات كبيرة من الوحدات الخاصة في قرية برقين جنوب غرب جنين، والتي انطلق الساعة الثالثة فجراً واستمرت حتى السادسة والنصف من صباح اليوم، وخلال هذا الوقت حاصر الجيش الإسرائيلي أحد المنازل في محاولة لاعتقال مطاردين، واندلعت مواجهات عنيفة مع المنطقة وحدث تبادل لإطلاق النار بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال.

وأشار إلى أن هذا الاشتباك لم يجري كما جرت العادة بانسحاب المقاومين الفلسطينيين، بالعكس فقد استمر هذا الاشتباك لقرابة الساعة في بلدة برقين، وخلال الاشتباكات أصيب 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال وتم اعتقال عدد من الإصابات إحداها بالغة.

وأعلنت الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أسامة ياسر صبح، من بلدة برقين، الذي كان من المقرر إقامة حفل زفافه الشهر المقبل.

ولفت أن مصادر في جنين أكدت ارتقاء شهيدين، إلا أن تم الإعلان عنه رسميا من قبل وزارة الصحة هو شهيد واحد، وربما هذا يعني أن أحد الشهداء محتجز لدى جيش الاحتلال.

وجرى تشييع جثمان الشهيد أسامة ياسر صبح من مستشفى جنين الحكومي، وكان قد أصيب برصاصتين واحدة في الصدر والثانية في منطقة الحوض ولم تتمكن الطواقم الطبية من إسعافه نتيجة الإصابة من مسافة صفر بعد الاشتباك مع جيش الاحتلال.

وأعلن الحداد العام والإضراب الشامل في عدد من المرافق التجارية في مدينة جنين.

وأكد مراسلنا أن جنين لازال وضعها الأمني معقد ومتوتر، خاصة أن وحدات خاصة إسرائيلية قامت أمس باعتقال فلسطينيان في إطار عمليات الملاحقة بعد أحداث سجن جلبوع وفرار الأسرى الستة.

فيما أفاد مراسلنا من القدس المحتلة بأن 3 شبان من بلدة بدو ارتقوا برصاص الاحتلال، ولفت إلى أن مسيرة إسرائيلية كانت تحوم حول المنطقة منذ ساعات عصر أمس حتى ساعات الفجر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]