استطلاع: تراجع شعبية هولاند إلى 30 %

أظهر استطلاع للرأي، اليوم السبت، تراجع شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ثلاث نقاط لتصبح 30%، مما يقلص النقاط الثماني التي تقدم بها الشهر الماضي بعد هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأوضح الاستطلاع، أن الانخفاض في شعبية هولاند هذا الشهر لا يضاهي تراجعه بمعدل سبع نقاط في أعقاب الانتخابات البلدية التي جرت في مارس/ آذار 2014.

ويأتي تراجع شعبية هولاند بعد الأداء الضعيف لحزبه الاشتراكي في انتخابات المناطق الأسبوع الماضي. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وقال مركز “بي. في. إيه” لاستطلاعات الرأي، “هذه الظاهرة المتمثلة في زيادة وتراجع شعبية الرئيس حدثت بالفعل في أعقاب هجمات يناير”، في إشارة إلى هجمات نفذها متشددون إسلاميون على مقر صحيفة “شارلي إيبدو”، ومتجر يهودي.

ويلقي انخفاض شعبية هولاند بظلال من الشك على قدرته على التنافس في انتخابات 2017.

وأظهر الاستطلاع، أن 27 % فقط ممن تم استطلاع رأيهم يعتقدون، أن سياسات حكومة هولاند نزيهة، في حين رأى 81 في المئة أنها غير فعالة.

وسجل حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف أفضل أداء له في انتخابات الأحد الماضي، رغم فشله في الفوز بأية منطقة بسبب انسحاب المرشحين الاشتراكيين في مناطق رئيسية من جولة الإعادة ووقوفهم خلف المحافظين للحيلولة دون تحقيق الجبهة الوطنية لأي انتصار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]