استعادة مجوهرات بـ4 ملايين يورو سرقت من فندق بباريس

تمت أمس، الخميس، استعادة مجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من 4 ملايين يورو كانت سُرقت خلال عملية سطو جريئة نفذتها عصابة مكونة من 5 أشخاص الأربعاء واستهدفت فندق ريتز الشهير في باريس، بحسب ما أعلن مصدر قريب من الملف.

واستعاد المحققون المجوهرات بفضل تمكّن الشرطة الفرنسية من القبض على 3 من أفراد العصابة في مسرح الجريمة، فيما لاذ اثنان بالفرار ولا يزال البحث عنهما مستمرا، وفقا لمصادر في الشرطة.

وقال المصدر القريب من الملف مساء، الخميس، إن “مجموعة المجوهرات المسروقة قد تم العثور عليها داخل كيس” صادره عناصر الشرطة، من دون أن يوفر تفاصيل إضافية.

وقدّر مصدر قضائي قيمة المجوهرات المسروقة بـ”أكثر من 4 ملايين يورو”.

وكان اللصوص الخمسة قد وصلوا حاملين الفؤوس إلى الفندق في ساحة فاندوم في باريس حوالي الساعة السادسة والنصف مساء (17:30 ت ج) وبدأوا بتحطيم واجهات الطابق الأرضي والاستيلاء على المجوهرات المعروضة هناك في الريتز.

لكن أفراد الشرطة تمكنوا من القبض على 3 من أفراد العصابة، وقال مراسل لفرانس برس، أن الشرطة طوقت المكان وأغلقت بعض الطرق حول الفندق.

وأثنى وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب على “مهنية” رجال الشرطة واعتبر إنهم أعطوا صدقية لهذه القوة.

وقال عامل في الفندق لفرانس برس أنهم سمعوا أصواتا قوية وكانت هناك جلبة في الشارع وأن “المارة احتموا في الفندق، لم نعرف ما الذي يحدث حتى أخبرنا أحدهم أن سرقة قد حصلت”.

وكانت ساحة فاندوم بواجهاتها الزجاجية الفخمة مسرحا للعديد من عمليات السرقة الكبيرة في وضح النهار.

في مارس/ آذار عام 2016 استولى لصان على مجوهرات من محلات شوبارد، العلامة التجارية الفاخرة، بقيمة 6 ملايين يورو، بعد تهديد الموظفين بمسدس وقنبلة، ولاحقا تم توجيه اتهام لثلاثة اشخاص بهذه القضية.

لكن العملية الأشهر كانت في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 ضد نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان عندما تمكن لصوص يرتدون زي الشرطة من الوصول لجناحها الفندقي وتهديدها بمسدس وسلبها مجوهرات بقيمة 9 ملايين يورو.

وفي أثناء فرار أحد اللصوص من موقع السرقة على دراجة هوائية أوقع صليبا مرصعا بالألماس قيمته 30 ألف يورو وجده أحد المارة بعد ساعات، وتعد هذه القطعة الوحيدة التي تم استرجاعها من المسروقات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]