استقالة الذراع اليمنى لرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى

تقدم نيك ديفيس، الذراع اليمنى لرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، اليوم الثلاثاء، باستقالته من منصبه بسبب مقالات صحفية تتهمه بالضلوع في فضيحة المنشطات التي تضرب الاتحاد الدولي.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أكدت أمس الإثنين، أنه حاول تأخير الكشف عن بعض حالات تنشط العدائين الروس عام 2013، لعدم تلطيح سمعة بطولة العالم التي أقيمت في موسكو.

وقال ديفيس، في بيان للاتحاد الدولي، “قررت الاستقالة من منصب مدير مكتب سيباستيان كو في الاتحاد الدولي، من أجل ترك الوقت للجنة الأخلاق لدراسة الملف وتحديد ما إذا كنت مسؤولا عن أي خرق لقانون الأخلاق في الاتحاد الدولي”، وفقا لما أوردته وكالة “فرانس برس”.

وفي مقالها، كشفت صحيفة “لوموند” عن رسالة إلكترونية بتاريخ 19 يوليو/ تموز، من ديفيس، إلى بابا ماساتا دياك، نجل رئيس الاتحاد الدولي السابق، لأمين دياك، والذي كان وقتها مستشارا في التسويق بالاتحاد الدولي.

وشرح ديفيس في تلك الرسالة، أن العديد من حالات تنشط العدائين الروس يمكن أن يتم الكشف عنها بعد بطولة العالم التي كانت مقررة من 10 إلى 18 أغسطس/ آب، بهدف عدم تلطيح سمعة المونديال الروسي.

وكتب ديفيس، في رسالته، “إلى عناية السيد بابا ماساتا دياك”، مضيفا “إذا لم يشارك المتورطون في المسابقة، وقتها يمكننا الانتظار حتى نهاية بطولة العالم لإعلان حالات المتنشطين”.

كما تطرق إلى حملة إعلامية “شبه رسمية” للاتحاد الدولي مع شركة متخصصة في التسويق الرياضي “إس سي إم”، والتي كان كو، مديرا عاما لها.

وردا على سؤال لصحيفة “لوموند”، أوضح ديفيس، أنه “لم يتم وضع أي خطة بعد هذه الرسالة، ولم تكن هناك على الإطلاق إمكانية تداخل استراتيجية أو خطة إعلامية مع إجراءات مكافحة المنشطات”.

وعلاوة على ذلك، أكد ديفيس، أنه لم يناقش “هذه الأفكار مع سي إس إم”، مضيفا “سي إس إم، لم تعمل أبدا مع الاتحاد الدولي بأي صفة كانت منذ كان سيباستيان كو عضوا فيها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]