استقالة جيمس مردوخ من إمبراطورية والده الإعلامية لهذا السبب

استقال جيمس نجل مؤسس “نيوز كورب” روبرت مردوخ من مجلس إدارة المؤسسة الإعلامية التي تسيطر عليها الأسرة، وذلك بسبب المحتوى الذي يظهر في صحفها، بما فيها “وول ستريت جورنال” و”نيويورك بوست”.
وكتب جيمس مردوخ يوم الجمعة في رسالة موجزة إلى مجلس إدارة “نيوز كورب” والتي نشرتها المؤسسة على الملأ، قائلا “استقالتي بسبب خلافات حول محتوى تحريري معين نشرته وكالات الأنباء الخاصة بالشركة وبعض القرارات الإستراتيجية الأخرى”. وتسري الاستقالة منذ أمس الجمعة.
من المعروف أن جيمس هو الشقيق الأكثر ليبرالية في أسرة مردوخ. وشقيقه الأكثر تحفظا، لاتشلان، هو الوريث لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمؤسسة كما أنه الرئيس المشارك لمؤسسة “فوكس” التي تضم شبكة الأخبار المحافظة “فوكس نيوز” وشبكات “فوكس” الرياضية ومحطات تلفزيون محلية.
كما تنشر “نيوز كورب” – ومقرها في نيويورك- أيضا صحفا رئيسية في أستراليا والمملكة المتحدة، وتمتلك دار النشر “هاربر كولينز”.
وفي بيان قدمه المتحدث باسم “نيوز كورب”، قال روبرت ولاتشلان، “نحن ممتنان لجيمس على سنوات عديدة من الخدمة في المؤسسة. نتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية”.
كان جيمس انتقد في السابق قرارات تحريرية في “نيوز كورب”، وقال إنه لا يوافق على التغطية الاخباربة ل”فوكس”.
وفي يناير / كانون الثاني الماضي، قال هو وزوجته، من خلال متحدث باسميهما، إنهما أصيبا بخيبة أمل إزاء رفض ربط تغير المناخ بتغطية حرائق الغابات المدمرة في أستراليا في الصحف التي تملكها “نيوز كورب” في أستراليا.
كما أرسل أكثر من 280 صحفيا في “وول ستريت جورنال” وموظفون آخرون مؤخرا رسالة إلى ناشر الصحيفة ينتقدون فيها قسم الرأي، قائلين إنه نشر معلومات غير دقيقة وقوض من شأن الصحيفة لدى القراء والمصادر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]