استقالة هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين: «لا أستطيع الاستمرار»

أعلن الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة تليفونية في إحدى القنوات التليفزيونية عن استقالته من منصب نقيب الموسيقيين المصريين، متعللا بما حدث اليوم في مؤتمر أقيم بشأن أزمة مغني المهرجانات حسن شاكوش.

وقال هاني شاكر، إنه يشكر جميع أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، على الفترة التي قضاها في العمل معهم.

ونشبت مشادات كلامية، اليوم الإثنين، بين سعيد الأرتيست، رئيس شعبة عازفي الإيقاع بنقابة الموسيقيين المصرية، وأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية خلال مؤتمر صحفي أقامته نقابة المهن الموسيقية على خلفية اعتذار مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش.

وانفعل الأرتيست على قرار نقابة الموسيقيين منح بطاقة عمل لحسن شاكوش، مشيرا إلى تصريحات سابقة لمغني المهرجانات أساء فيها لعازفي الإيقاع.

وقال سعيد الأرتيست، وهو أحد أشهر عازفي الإيقاع في مصر، إن “هاني شاكر صرح في كل مكان بأن حسن شاكوش لن يدخل النقابة طوال تواجده ولن يحصل على كارنيه النقابة.. ولكن الصدمة أن هاني شاكر تراجع عن هذا القرار”.

وتبادل الحاضرون الاتهامات بين فريق الأرتيست من جانب، وأعضاء مجلس النقابة في فريق آخر، ما نتج عنه علو الصيحات والأصوات بينهم، واقترب الأمر من المشادات والشجار، لينسحب الفنان الكبير هاني شاكر من المؤتمر وهو ما جعل مطرب المهرجانات حسن شاكوش ينسحب هو الآخر.

وبعد إعلانه الاستقالة من منصب النقيب، دعا الفنان هاني شاكر، الجمعية العمومية إلى اختيار الأفضل لمنصب النقيب، متابعًا: “ما حدث اليوم من أجواء لا استطيع من خلالها الاستمرار في المنصب”.

وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قد أعلنت إيقاف حسن شاكوش، لأجل غير مسمى، ومعه المغني رضا البحراوي، لمدة شهرين، بعد أن تبادلا توجيه الإهانات، رغم الصلح لاحقا.
واعتذر شاكوش، اليوم الإثنين، لعازفي الإيقاع الذين كان قد أساء إليهم خلال ملاسنات سابقة مع البحراوي.

ونقل موقع القاهرة 24 عن سكرتير نقابة المهن الموسيقية أحمد رمضان، قوله إن الفنان هاني شاكر كان مستاء بشدة مما حدث في المؤتمر الصحفي من قبل عازف الإيقاع سعيد الأرتيست.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]