استكمال مسابقتي الاتحاد الآسيوي اعتبارا من سبتمبر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخميس، استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من سبتمبر/أيلول، بعد تعليقهما منذ مارس/آذار بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الالكتروني، ان استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني، إلى استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 سبتمبر/أيلول.

أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 أكتوبر/تشرين الأول.

وأشار الاتحاد الى ان المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام “بنظام التجمع من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية الثالث من تشرين الأول/أكتوبر”.

ويستكمل الدور الأول بين 14 سبتمبر/أيلول و24 منه، على أن تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي إلى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 سبتمبر/أيلول وحتى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيستكمل دور مجموعاتها اعتبارا من 23 سبتمبر/أيلول، على ان تقام المباراة النهائية في 12 ديسمبر/كانون الأول، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.

وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

ونقل الاتحاد في بيان عن أمينه العام الماليزي داتو ويندسور جون قوله “كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني”.

وتابع “خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري شباط/فبراير وآذار/مارس، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال كلتا بطولتي الأندية والبطولات المجمعة” في 2020.

وأضاف “أريد أن أشكر كافة الأطراف المعنية وكذلك شركائنا التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، وذلك على تفهمهم وصبرهم وإخلاصهم والتزامهم نحو كرة القدم الآسيوية خلال هذه الأوقات الصعبة والحافلة بالتحديات في تاريخ اللعبة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]