استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.. وأعداد الشهداء ترتفع لـ 36

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، إثر استهداف إسرائيلي لشقة سكنية في مدينة غزة.

وأفاد مراسل قناة الغد، أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة، دون سابق إنذار و أسفر ذلك عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة حرجة.

ولفت مراسلنا، إلى أن طائرات الاحتلال واصلت سلسلة غاراتها على عدة مناطق في قطاع غزة، و انها قصفت برج “الجوهرة” السكنى و الذى يضم أيضا عدد من المكاتب الصحفية، بعدة صواريخ من طائرات الإف 16 .

وبذلك يرتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي منذ يومين على قطاع غزة إلى 36 شهيدا من بينهم 10 اطفال وسيدة و 230 اصابة بجراح مختلفة.

وأمام استمرار العدوان الإسرائيلي وقصف الأبراج السكنية، وجهت المقاومة الفلسطينية رسالة عبر اجهزة اللاسلكي قالت فيها:” اخطأتم التقدير مرة أخرى و استهدفتم الأبراج السكنية ، انتظروا الغضب القسامي على تل آبيب “.

وذكرت المقاومة الفلسطينية أنها طلقت رشقة صاروخيةً كبيرة ب100 صاروخ لبئر السبع المحتلة رداً على استئناف الإحتلال الإسرائيلي لقصف الأبراج المدنية والقادم أعظم.

و قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل ٢٧ اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس، وأنه تم نقل ٥ اصابات للمستشفى.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت في تقرير صادر عنها تناول حصيلة الاصابات في القدس ممن وصلت وتلقت العلاج في المستشفيات، بلغت ١٥ إصابة نقلت للمستشفى أمس الثلاثاء.

من جهتها أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في حصاد اليوم الثاني من معركة “سيف القدس”، بأنها قصفت المحتل الإسرائيلي بأكثر من 300 قذيفةٍ وصاروخ.

وقالت الغرفة المشتركة، أنها وجهت اليوم أكبر ضربةٍ صاروخيةٍ في تاريخ الصراع مع المحتل الإسرائيلي، خاصةً لمواقع الاحتلال في تل أبيب وضواحيها.

وفى الداخل الفلسطيني المحتل 48،  أوعز وزير جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، بإرسال تعزيزات من قوات “حرس الحدود” الى مدن وبلدات أراضي الـ 48،  بعد اشتداد المواجهات بين المواطنين والشرطة الإسرائيلية، نصرة للقدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة.

وشهدت سخنين وحيفا، والناصرة، ورهط، والطيرة، والطيبة، وأم الفحم، ودير الأسد، والبعنة، وطمرة، وعرعرة النقب، وباقة الغربية، ومجد الكروم، ويافا، وكفر قرع، وقلنسوة، وعرعرة، والمشهد وبلدات أخرى، مظاهرات حاشدة احتجاجا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيليّ في مدينة القدس المحتلّة، وفي قطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]