إصابة فلسطينيان في القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على غزة وشرق خانيوس

أصيب فلسطينيان بجراح الليلة في قصف جوي ومدفعي إسرائيلي على قطاع غزة ردا على استهداف جيب إسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع أوقع 3 جرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة لموقع “الغد”:” إن فلسطينيين اثنين اصيبا بجراح في قصف إسرائيلي استهدف شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وكان طائرات الاحتلال الإسرائيليشنت الليلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال أراض فارغة  شرق حي الزيتون بالقرب من موقع تونس التابع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

كما قصفت الطائرات بصاروخ واحد بجوار موقع “صلاح الدين” التابع لكتائب القسام جنوب نتساريم وسط القطاع.

وأغارت طائرات الاحتلال على موقع للفصائل شرق خانيونس جنوب القطاع.

كما شاركت المدفعية الإسرائيلية في قصف شرق رفح جنوب القطاع بعدة قذائف.

وفتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه أراضي الفلسطينيين شرقي رفح وخانيونس.

من جهته، أكد الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عدم وقوع إصابات في الغارات الإسرائيلية على القطاع.

من جهته أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تصديها للطائرات الإسرائيلية.

وقالت الكتائب في تصريح مقتضب “إن المضادات الأرضية التابعة لها قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة”.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي، إنه تم استهداف 6 مواقع تابعة لحركة حماس، كما تم استهداف نفق في حي الزيتون”.

وحمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حركة حماس مسؤولية حادثة تفجير الجيب الإسرائيلي على الحدود الشرقية لخانيونس والذي أوقع 3 جرحى في جنود الاحتلال.

وقال مراسل الغد: “إن طائرات الاحتلال استهدفت موقعي تونس واليرموك في حي الزيتزن والشجاعية بعدة غارات دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين”.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم إصابة أربعة من جنود لواء “جولاني”- بينهم اثنان في حالة الخطر- بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة “جولاني”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توعد القصائل الفلسطينية بالرد على عملية التفجير شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، واصفاً العملية بالخطيرة جداً.

من جهته، قال داوود شهاب الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي: “إن غزة ليست نزهة لجنود الاحتلال وحدوها أشواك”.

وحمل حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس  الاحتلال الإسرائيلي تداعيات التصعيد على غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]