اشتباكات كثيفة خلال هجوم لحركة طالبان في غرب أفغانستان

اندلعت اشتباكات كثيفة بمدينة فرح في غرب أفغانستان حيث أطلقت حركة طالبان هجوما على نطاق واسع خلال الليل، بحسب ما أفاد سكان من المنطقة، اليوم الثلاثاء.

وصرحت جميلة أميني العضو في مجلس الولاية، لوكالة فرانس برس أن الهجوم بدأ قرابة منتصف الليل وأن مقاتلي الحركة سيطروا على أحد الأحياء مضيفة أن “معارك عنيفة تتواصل داخل المدينة والطائرات بدأت للتو بقصف مواقع لحركة طالبان”.

قال مسؤولون وسكان إن مقاتلي طالبان يهددون عاصمة إقليم فرح في غرب أفغانستان، اليوم الثلاثاء، في ظل استمرار القتال بضواحي المدينة حيث تدافع القوات الحكومية عن منطقتين خاضعتين لحراسة الشرطة.

وقال مسؤول في حكومة الإقليم وعدة سكان إن قوات الأمن تعمل في المنطقتين الثانية والثالثة الخاضعتين لحراسة الشرطة على بعد أربعة كيلومترات تقريبا من وسط المدينة.

 

وقال نور الحق خالقي المتحدث باسم الجيش في فرح إن قوات الأمن الأفغانية صدت الهجوم لكن بعض السكان، قالوا إن طالبان نصبت بالفعل نقاط تفتيش حول المدينة وإنها تفحص بطاقات الهوية وتمنع الناس من الفرار.

وبهذا القتال يزداد عدد بؤر الصراع في أنحاء أفغانستان منذ أن بدأت طالبان هجومها الربيعي السنوي في الشهر الماضي الذي شمل سلسلة من الهجمات الانتحارية في العاصمة كابول.

كان سكان إقليم فرح حذروا من وقت طويل من أن عاصمة الإقليم مهددة. واستقال حاكم الإقليم في يناير/كانون الثاني بسبب تدهور الوضع الأمني وما قال إنه تدخل سياسي وفساد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]