اشتية: «لاءات» بينيت تدمير لإمكانية إقامة الدولة الفلسطينية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين إن لاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لا اتصال مع الرئيس محمود عباس، ولا مفاوضات، ولا دولة فلسطينية، بحاجة إلى وقفة جدية منا جميعا ومن المجتمع الدولي وخاصة الدول التي تُنادي وتًؤمن بحل الدولتين.

وأضاف اشتية خلال جلسة مجلس الوزراء في رام الله أن “الذي يعنيه بينيت هو الاستمرار في التدمير الممنهج لإمكانية إقامة دولة فلسطين، وهذا يستدعي مِنّا مراجعة لما هي عليه أحوالنا الآن”.

وأكد اشتية أن “أسرانا هم ضمير الحركة الوطنية الفلسطينية من حق كل أسير أن ينشد الحرية. ونحن معهم على العهد. نتابع هذا الملف بكل جدية وبشكل يومي”.

وقال ” لابد من الإفراج عن الدفعة الرابعة التي التزمت بها إسرائيل وعن الأسرى من المرضى والنساء والأطفال، وإنهاء موضوع الاعتقال الإداري مرة وبلا رجعة”.

ودعا اشتية حركة حمـاس إلى السماح بإجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة في 11 ديسمبر المقبل بمرحلتها الأولى، على أن تتم المرحلة الثانية قبل نهاية الربع الأول من العام القادم.

وفي ملف كورونا، دعا اشتية المواطنين وخاصة في قطاع غزة إلى الإقبال على الطعومات بالاضافة الى الاستمرار في إجراءات السلامة بمنع الجمهرة والاعراس وبيوت العزاء والالتزام بالكمامات بالأماكن العامة وخاصة المغلقة منها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]