اعتداءات إسرائيلية متواصلة بحق الشعب الفلسطيني

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها وعدوانها على الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث نفذت عمليات اعتقال واقتحام للمدن وللمسجد الأقصى المبارك، علاوة على تجريف أراض زراعية في قطاع غزة.

واقتحم العشرات من المستوطنين، صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال وشرطة ما يسمى حرس الحدود.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن 173 مستوطنًا بينهم 130 طالبًا يهوديًا اقتحموا باحات الأقصى، وتجولوا في باحاته، وقاموا بأداء طقوس استفزازية لمشاعر المصلين.
وأوضحت، أن 5 من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا جميع المصليات بالمسجد، بالإضافة إلى اقتحام موظفي آثار لقبة الصخرة المشرفة، كما قام مرشدون يهود بتقديم شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدى بعض المستوطنين طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية من الأقصى.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 10 مواطنين في أماكن متفرقة من الضفة الغربية بينهم أطفال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال توغلت في محافظة رام الله، وقامت باعتقال الشابين وجدي شجيع صقر (33 عاما)، وسعود محمد عرار (30 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، في قرية قراوة بني زيد شمال المدينة، كما اعتقلت الأسير المحرر محمود محمد صلاح، بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد عبد العزيز الأسعد (23 عاما)، وحمزة مروان بوزية (28 عاما)، والفتى محمد القاق (17 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم في قرية كفل حارس، وتفتيشها، والشاب أحمد لؤي فريد مناصرة (19 عاما) من محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أطفال من بلدة العيسوية، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها، والأطفال هم: عبد الله أمجد عبيد (13 عاما)، ومحمد مهران درباس (14 عاما)، وعلي سفيان عبيد (17 عاما)،

وفي السياق، جرفت اليات تابعة للمستوطنين مساحات زراعية واسعة في منطقة “البقعة” شرق محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مالك الأرض عارف جابر لـ”وفا”، إن المستوطنين يحاولون الاستيلاء على أرضه التي تبلغ مساحتها 25 دونما بالقوة، وحراثتها، والتوسع فيها، مشيرا إلى أنها المرة الخامسة عشرة التي يحاولون الاستيلاء عليها.

وأضاف ان نشطاء من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان ونشطاء المقاومة الشعبية هبوا لمساندته، وطردوا المستوطنين المتطرفين، فيما حاولوا دعسه وطرده من أرضه.
وناشد جابر الجهات المختصة بمساندته وحماية أرضه من أطماع المستوطنين.

يذكر أن أراضي البقعة “سلة الخليل الغذائية” تشهد حملة مسعورة من قبل الاحتلال والمستوطنين من تجريف للأراضي الزراعية، وهدم لبرك المياه التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم ومزروعاتهم، بهدف ترحيل المواطنين قسرا عن أراضيهم لصالح الاستيطان.

كما اقتحم العشرات من المستوطنين مقامات دينية إسلامية في بلدة عورتا جنوب نابلس، وقاموا بأداء طقوسا تلمودية داخلها.

وفي قطاع غزة، توغلت 8 آليات عسكرية إسرائيلية، صباح الثلاثاء، مسافة محدودة داخل أراضي المواطنين شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية إن 6 جرافات عسكرية وجرارين، انطلاقًا من بوابة “السرحي” شرق المخيم، لمسافة نحو 50 مترًا، وباشرت بأعمال تجريف، بالتزامن مع تمركز عدد من الدبابات فوق سواتر ترابية داخل السياج الأمني، وحركة للجيبات والجنود، بالإضافة إلى الطائرات المسيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]