اعتداءات بالجملة.. الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين ويلاحق المزارعين ويقتحم الأقصى

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها و اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، من خلال اقتحام المدن والمنازل الفلسطينية وتنفيذ عمليات الاعتقال ، والاستمرار بهدم المنازل والمنشآت، علاوة على الاعتداء على المزارعين الفلسطينيين ومنعهم من قطف ثمار الزيتون في انتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وتستمر هذه الانتهاكات الممنهجة أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع وفي ظل صمت دولي منقطع النظير تجاه تلك الجرائم التي يدفع ثمنها المواطن الفلسطيني من حياته واقتصاده ومقدساته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 7 مواطنين في عدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، بعد مداهمة عدد من المنازل والعبث في محتوياتها وترويع سكانها الآمنين.

وقالت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين في محافظة جنين شمال الضفة الغربية وهم : أحمد مؤمن أبو زيد، ومحمد خالد أبو الرب، من قباطية، والشاب بهاء الدين أحمد صادق طحاينة من بلدة السيلة الحارثية.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: الكاتب والأسير المحرر أحمد قطامش (70 عاما)، من مدينة البيرة، والأسير المحرر إيهاب عبد المنعم مسعود، من حي الطيرة، وعبد الرحيم شومان من بلدة ترمسعيا، كما تم اعتقال الشاب سيف أيمن طقاطقة (18 عاما) بعد أن داهمت منزل والده في بيت فجار في بيت لحم .

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منزلا قيد الإنشاء في قرية (سكة) جنوب غرب الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال داهمت القرية وهدمت منزلا قيد الإنشاء يقع بمحاذاة مدرسة سكة الأساسية المختلطة، وتعود ملكيته للمواطن أحمد عيسى جواعدة، وقامت بالاعتداء على المواطنين، ورئيس مجلس قروي سكه وليد حشيش.

كما أطلقت قوات الاحتلال العشرات من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين مما أدى لحدوث حالات اختناق.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية ، أن نحو (75) مستوطناً، اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه، وذلك تحت حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال وأفراد الشرطة الإسرائيلية .

وفرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على المصلين والمواطنين المقدسيين وقامت باحتجاز عدد منهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وتشهد مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء على بعضهم، فيما تستمر عمليات الاقتحام بصورة يومية بدعوات من الجماعات الصهيونية المتطرفة ، بالتوازي مع قرارات بملاحقة موظفي الاوقاف والمقدسيين وابعاد عدد منهم عن المسجد الاقصى.

وفي محافظة نابلس ،أقدم المستوطنون، اليوم الإثنين، على سرقة معدات خاصة بقطف الزيتون في قرية يتما، جنوب نابلس.

وصعد المستوطنون من اعتداءاتهم في الآونة الأخيرة ضد المزارعين الفلسطينيين مع بدء موسم قطاف الزيتون الذي يعد الموسم الأهم للفلسطينيين ، وقاموا بملاحقتهم والاعتداء عليهم علاوة على قطع وتدمير العشرات من أشجار الزيتون وسرقة ثمارها .

وفي السياق شارك عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والشباب، اليوم الإثنين، في فعالية تطوعية لمساعدة المزارعين على قطف الزيتون في بلدة بيتا، جنوب نابلس وذلك دعما لصمود المرزاعين في مواجهة ارهاب الاحتلال والمستوطنين.

وفي محافظة قلقيلية ، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، المزارعين، من الدخول إلى أراضيهم المعزولة خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، جنوب قلقيلية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ، في تصريح صحفي، إن قوات الاحتلال منعت المزارعين في عدد من القرى الفلسطينية (عزبة سلمان، عزبة الأشقر، عزون عتمة، بيت أمين، سنيريا)، من الدخول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون، عبر ما يعرف بالبوابات الزراعية المقامة على مقطع جدار الفصل العنصري، رغم حصولهم على التصاريح اللازمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]