اعتقالات واقتحامات وهدم مساكن وتوغل في قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها اليومية على المواطنين الفلسطينين، في كافة المحافظات، من خلال عملياتت اقتحام المدن والبلدات، وتنفيذ عمليات اعتقال، وهدم للمنشآت والمساكن، وتنفيذ عمليات توغل للدبابات والآليات العسكرية في قطاع غزة.

وفي مدينة القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، عدة بركسات سكنية في رأس كبسة برأس العامود في (بلدة سلوان)،لتعود لعائلة أبو رموز، حيث تركت افراد العائلةفي العراء في ظل اجواء شديدة البرودة.

كما اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين المسجد الاقصى المبار وقاموا بجولات استفزازية في باحاته، بحماية قوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية، إن 127 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى صباح الثلاثاء، وقاموا بجولات استفزازية، وذلك ضمن عمليات الاقتحام اليومي التي تنفذها الجماعات الصهيونية والاستيطانية للمسجد الأقصى.

وفي مدينة رام الله، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة وعمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين، وإخراج السكان من منازلهم واحتجازهم في الطرقات في البرد القارص، قبل أن تقدم على اعتقال 10 مواطنين من بلدة سلواد بالإضافة إلى اعتقال أحد المواطنين في مدينة البيرة.

وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين واقتادوهم إلى جهة مجهولة بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها بشكل دقيق، 2 منهم من قادة حماس في نابلس، وهم: النائب ياسر منصور والقيادي عدنان عصفور.

كما اقتحمت مجموعة من المستوطنين، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بحماية جنود الاحتلال، وقاموا باغلاق الموقع الأثري وانتشروا في المكان منذ ساعات الصباح لتأمين اقتحام المستوطنين وحمايتهم، حيث أطلقوا قنابل الغاز باتجاه عدد من الشبان الذين حاولوا الاقتراب من المنطقة.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدد كبير من منازل المواطنين وقامت بالعبث بمحتوياتها وتفتيشها، واعتقلت ثلاثة مواطنين واقتادتهم إلى مراكز الاعتقال والتحقيق.
فيما أكدت مصادر محلية، أن أكثر من 50 جندياً استولوا على منزل المواطن حمدي فضل سمحان الذي هو قيد الإنشاء في منطقة “المسامك” بالقرية، ورفعوا العلم “الإسرائيلي” فوقه.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل رئيس بلدية برطعة جنوب غرب جنين الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، كما قامت باعتقال أحد المواطنين من سكان قطاع غزة، بعد مداهمة منزل أحد المواطنين

وفي قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لعشرات الامتار في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة غزة ، وسط أعمال تجريف شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، أن 3 جرافات و4 دبابات اقتحمت المنطقة وشرعت بعمليات تجريف واسعة لأراضي المواطنين، انطلاقا من موقع “ملكة” العسكري على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، وقامت بوضع وضع سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]