اعتقال شخص يشتبه في إشعاله حريقين دمرا مسجدين بأميركا

ألقت شرطة مينيابوليس الأمبركية القبض على رجل يشتبه في إشعاله حريقين دمرا مسجدين في المدينة الأسبوع الماضي في مما أسماه قائد الشرطة ”محاولة لإرهاب مجتمعنا المسلم”.

وأعلن رئيس الشرطة بريان أوهارا اعتقال جاكي رام ليتل البالغ من العمر 36 عاما صباح اليوم الأحد، لكنه لم يقدم تفاصيل حول كيفية القبض عليه.

ووجهت إليه تهمة الحرق العمد من الدرجة الثانية بعد إضرامه النار في المسجدين يومي 23 و24 أبريل وصدور مذكرة توقيف بحقه.

وقال أوهارا في بيان اليوم الأحد: ”يجب أن تكون دور العبادة أماكن آمنة. إن إشعال النار في منشأة مقدسة، حيث تتجمع العائلات والأطفال، أمر غير إنساني بشكل لا يصدق.. لن يتم التسامح مع هذا المستوى من الكراهية الصارخة في مدينتنا العظيمة”.

وأشاد قادة فرع مينيسوتا من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بعملية الاعتقال بعد الحرائق التي أزعجت الجالية المسلمة في المنطقة.

وقال جيلاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس: ”هذا الاعتقال يجلب بعض الارتياح لمجتمعنا، الذي عانى من حالة توتر طيلة الأسبوع الماضي. نأمل في معرفة المزيد عن دوافع المشتبه به وأي شركاء محتملين ربما حرضوا على هذه الهجمات على دور عبادتنا”.

وتم إشعال حريق يوم الاثنين الماضي في الطابق الثالث من مركز الرحمة الإسلامي. يضم المركز مسجد الرحمة.

وتذكر الشكوى الجنائية ضد ليتل أن لقطات المراقبة أظهرت دخوله إلى المركز حاملا حقيبة بداخلها علبة بنزين. بعد ذلك بوقت قصير، اكتشف أحد الموظفين حريقا بالقرب من المكاتب تم إخماده قبل أن ينتشر.

واندلع حريق آخر ليلة الأحد في حمام مسجد في “24 صومالي مول”. وتمكن المصلون من إخماد النيران.

والمسجدان يقعان على بعد أقل من ميل واحد. وكان أوهارا قد صرح في وقت سابق أن الإدارة تشتبه في أن الشخص نفسه هو المسؤول عن هذا الحريق.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]