اقتصادي: اعتزام نيسان تأسيس مصنع سيارات كهربائية ببريطانيا خطوة تاريخية

قال الخبير الاقتصادي، الدكتور مصطفي بازركان، إن اعتزام شركة نيسان إقامة مركز لصناعة السيارات الكهربائية في بريطانيا باستثمارات تبلغ مليار جنيه إسترليني يعد خطوة تاريخية ومهمة جدا.

وأضاف الاقتصادي أن شركة نيسان حذرت أنها قد تخرج من السوق البريطاني إلا أن هذه الخطوة جاءت عكس خطتها وستجذب استثمارات كبيرة على صعيد الاقتصاد البريطاني.

كما أوضح الاقتصادي أن هذه الخطوة لها أهمية بالغة على سوق التصدر مع الاتحاد الأوروبي، كما ستساهم في الحد من البطالة بشكل كبير، مشيرا إلى أن بريطانيا تهتم بمثل هذه الاستثمارت عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ويتسابق عمالقة صناعة السيارات حول العالم، نحو إنتاج السيارات الكهربائية وبطارياتها على اعتبار أنها سيارة المستقبل التي تعمل بالطاقة النظيفة بعيدا عن البنزين.

وأعلنت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات اعتزامها إقامة مركز لصناعة السيارات الكهربائية في بريطانيا باستثمارات تبلغ مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار) في إطار إعادة هيكلة الشركة اليابانية لاستراتيجيتها في مجال السيارات الكهربائية ببريطانيا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة اليابانية القول إنها تعتزم إنفاق ما يصل إلى 423 مليون جنيه إسترليني لإنتاج سيارة كهربائية جديدة من فئة سيارات الطرق الوعرة في مصنعها بمنطقة ساندرلاند شمال إنجلترا وفي مصنع إنفجن أيه.إي.إس.سي الذي يورد البطاريات لسيارات نيسان الكهربائية.

كما تعتزم استثمار 450 مليون جنيه إسترليني في أحدث مصنع للمحركات. تضم الشركة التي ستنفذ هذه الاستثمارات مجلس مدينة ساندرلاند البريطانية.

وقال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إن هذه الاستثمارات تعتبر “تصويتا كبيرا بالثقة في بريطانيا وفي عمالنا المهرة في شمال شرق” إنجلترا… المزيد من التفاصيل عبر التقرير المصور.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]