الأحبابي يتحدث عن أهداف برنامج الفضاء الإماراتي

أكد مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور محمد ناصر الأحبابي، أن الإمارات أرادت الاستثمار في قطاع الفضاء، خاصة وأن الفضاء يعتبر بوابة للعلوم والمحرك للاقتصادات المبنية على المعرفة، موضحا أن هناك 10 أقمار صناعية أصبحت تمتلكها الدولة الآن.

وأضاف الأحبابي، في برنامج “مدار الغد” المذاع عبر شاشتنا، أن المستقبل سيتغير وسيعتمد على العلوم في كافة مناحي الحياة، وأن دخول الدولة في برامج عملاقة مثل هذه يؤكد أيضا أنه لا وجود للمستحيل.

وأوضح الأحبابي، أن دولة الإمارات تحاول أن تكون “نموذجا” لكل الدول العربية، لا سيما المهتمة بالاستثمار في قطاع الفضاء، وكذلك تحاول أن تكون رائدة في تبادل الخبرات في مثل هكذا مشاريع طموحة وجبارة.

وأشار مدير عام الوكالة إلى أهمية الشراكات الإقليمية والعالمية في هذا المجال، خاصة وأن الإمارات وقعت أكثر من من 30 اتفاقية شراكة مع عدد من الدول الكبرى.

يشار إلى أن وكالة الإمارات للفضاء هي مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إطلاقها عام 2014، ومن أهداف الوكالة الوصول إلى كوكب المريخ عبر مسبار المريخ خلال 7 سنوات.

ويقع مقر الوكالة في إمارة أبوظبي ويكون لها فرع في إمارة دبي، وتسعى وكالة الإمارات للفضاء للوصول بعدد الأقمار الصناعية الإماراتية إلى 12 قمرًا بحلول نهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أن قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، سارة بنت يوسف الأميري، أكدت أن مشروع “مسبار الأمل” وكافة المشاريع التكنولوجية الأخرى في الدولة تؤسس لمرحلة ما بعد النفط.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية (وام) أوضحت سارة بنت يوسف الأميري، أن هذا المشروع تجسدت فيه روح الأمل والبناء والتطوير وقام على سلاحي العلم والمعرفة.

جاء ذلك خلال اللقاء الافتراضي المباشر الذي نظمته مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية عبر حسابها على الإنستجرام مع معالي سارة الأميري.

لمتابعة الحلقة كاملة أضغط «هنا».

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]