الأرجنتيني تيفيز ينضم إلى شنغهاي شينهوا الصيني

قال نادي شنغهاي شينهوا المنافس في الدوري الصيني الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، إن الأرجنتيني كارلوس تيفيز سينضم إليه قادما من بوكا جونيورز.

وأضاف النادي، في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت، “توصل شنغهاي جرينلاند شينهوا لاتفاق مع بوكا جونيورز الأرجنتيني، كارلوس البرتو تيفيز سينضم رسميا لشنغهاي شينهوا”.

ولم تعلن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام أشارت إلى أن النادي الصيني دفع 84 مليون يورو (87.65 مليون دولار) من أجل التعاقد مع تيفيز (32 عاما) الذي عاد للأرجنتين بعد اللعب في انجلترا وايطاليا.

وسيصبح تيفيز سادس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد بول بوجبا وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو وجونزالو هيجوين ونيمار على الترتيب وفقا لموقع ترافنسفير ماركت دوت كوم الألماني.

وسيصبح تيفيز أيضا ضمن أعلى اللاعبين أجرا إذ سيحصل على نحو 753 ألف دولار في الأسبوع في العقد الذي يمتد لموسمين.

وهذه هي الصفقة الكبيرة الثانية التي يبرمها فريق في أكبر مدينة صينية في أقل من أسبوع بعد تعاقد شنغهاي سيبج مع البرازيلي أوسكار قادما من تشيلسي الانجليزي مقابل نحو 60 مليون يورو (62.62 مليون دولار).

وانتقل جراتسيانو بيليه وايزيكيل لافيتزي وجاكسون مارتينيز للعب في الصين، بينما حصل المدرب البرتغالي اندريه فيلاس بواش على عرض سخي من شنغهاي سيبج عندما تولى تدريبه خلفا للسويدي سفن جوران اريكسون المدرب السابق لمنتخب انجلترا.

وأنهى تيفيز الذي لعب لوست هام يونايتد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفنتوس خلال عقد من الزمن منذ أن رحل عن بوكا إلى كورنثيانز البرازيلي في 2005 فترته الثانية مع الفريق الأرجنتيني بشكل رائع.

فبعد قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري في العام الماضي تألق تيفيز في الفوز 4-2 على غريمه اللدود ريفر بليت في وقت سابق من الشهر الحالي وهو الانتصار الذي منح بوكا صدارة الدوري الأرجنتيني.

وسينضم تيفيز إلى مجموعة من اللاعبين المعروفين في النادي الصيني من بينهم السنغالي ديمبا با والنيجيري اوبافيمي مارتنز ولاعب الوسط الكولومبي فريدي جوارين.

ورغم النجاح على مستوى الأندية، فإن تيفيز فشل في التألق على المستوى الدولي، حيث سجل 13 هدفا في 76 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني لكنه لعب دورا كبيرا في فوزه بذهبية اولمبياد أثينا 2004.

وقدم بوكا أطيب تمنياته إلى تيفيز في بيان نشره بعد رحيل اللاعب وجاء فيه “حظا سعيدا يا كارليتوس. ستظل دائما في قلوبنا”.

وفي 2016 احتل شنغهاي شينهوا الذي تعاقد مع المدرب جوس بويت في الشهر الماضي المركز الرابع في الدوري الصيني للمحترفين الذي يقام في الفترة من مارس/ آذار وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول بفارق 16 نقطة خلف قوانغتشو ايفرجراند الفائز باللقب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]