الأرجنتيني هيجوين يعتزل بنهاية موسم الدوري الأمريكي

قال المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين اليوم الاثنين إنه سيعتزل بنهاية موسم الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم ليسدل الستار على مسيرة استمرت نحو 18 عاما.

واستهل اللاعب البالغ عمره 34 عاما مشواره مع ريفر بليت لكنه صنع اسمه في ريال مدريد ونابولي ويوفنتوس قبل الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي في 2020.

وأحرز هيجوين أكثر من 300 هدف مع الأندية و31 هدفا مع الأرجنتين.

وأبلغ هيجوين الصحفيين “بعد المسيرة الرائعة التي حظيت بها، أشعر أن كرة القدم منحتني الكثير. أشكر كل من كان يؤمن بي… حان وقت الوداع”.

وبدأ هيجوين مسيرته مع ريفر بليت في 2005 قبل الانتقال إلى ريال مدريد حيث أحرز 121 هدفا، ونال لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات وكأس ملك إسبانيا بالإضافة إلى كأس السوبر المحلية مرتين.

لكنه تألق بشكل أكبر في إيطاليا عندما عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بتسجيل 36 هدفا مع نابولي وقاد الفريق للفوز بكأس إيطاليا.

وانتقل إلى يوفنتوس قادما من نابولي مقابل 90 مليون يورو (88.29 مليون دولار) حيث نال لقب الدوري ثلاث مرات بالإضافة إلى كأس إيطاليا في مناسبتين، كما لعب مع ميلان وتشيلسي على سبيل الإعارة قبل الانتقال إلى أمريكا.

وبلغ هيجوين مع الأرجنتين نهائي كأس العالم 2014 ونهائي كأس كوبا أمريكا في 2015 و2016.

وقال إنتر ميامي إن هيجوين سيقود الفريق في آخر مباراتين في الموسم أمام أورلاندو سيتي يوم الأربعاء ومونتريال الأحد المقبل إذ ما زال الفريق يملك فرصة التأهل للأدوار الإقصائية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]