الأردن: نخوض معركة مفتوحة مع الإرهاب

قالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، اليوم الإثنين، إن الأردن يخوض معركة مفتوحة مع الإرهاب.

وأضافت غنيمات أن الحكومة الأردنية حاولت تقديم المعلومات لحظة بلحظة حول عملية السلط عبر وسائل الإعلام. وانتقدت التناول الإعلامي لبعض الوسائل التي صنعت حالة من التشويش على العملية الأمنية، وتداولت صور شهداء الحادث.

وكانت الشرطة الأردنية أعلنت، يوم الجمعة، أن عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت قرب سيارة فان تابعة للشرطة. ثم أعلنت الحكومة، أمس الأحد، انتهاء عمليّة أمنية ضد خلية إرهابية في مدينة السلط. مشيرة في الوقت نفسه إلى استمرار عمليّات البحث والتمشيط في المنطقة بالكامل.

وعقدت الحكومة الأردنية، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا، بحضور وزير الداخلية سمير مبيضين، ووزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، والمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، في العاصمة الأردنية عمّان، للحديث حول مجمل الأوضاع الأمنية في المملكة.

بدوره قال وزير الداخلية الأردني سمير مبيضين، إن التحقيقات التي أعقبت عملية السلط الأمنية كشفت عن مخططات لاستهداف نقاط أمنية وتجمعات شعبية، مضيفا أن المتورطين في الحادث الإرهابي بالسلط يحملون فكر تنظيم داعش.

وأعلن، في المؤتمر الصحفي، أن العملية الأمنية أسفرت عن استشهاد 4 وإصابة 10 من عناصر الجيش الأردني، فيما نجحت قوات الأمن في تصفية 3 إرهابيين واعتقال عدد آخر.

وتابع الوزير الأردني أن العمليات الإرهابية وسقوط الشهداء لن يزيد الأردن إلا إصرارا على محاربة الإرهاب.

من جانبه، كشف مدير الأمن العام الأردني، اللواء فاضل الحمود، عن إغلاق بعض الطرق لإخلاء المصابين بعد العمل الإرهابي، منوها عن مزيد من الإجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث الإرهابية.

وأكد المدير العام لقوات الدرك الأردنية اللواء الركن حسين الحواتمة، أن العملية الأمنية التي جرت في مدينة السلط قد جرت فور تحديد مكان الخلية الإرهابية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]