الأردن والبحرين يدعمان حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أكد وزيرا خارجية الأردن والبحرين، اليوم الثلاثاء، إنه لا حل للقضية الفلسطينية سوى بتطبيق مبدأ حل الدولتين.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، إنه لا حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بدون حل الدولتين. في كلمته خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني.

كما أشار إلى أن القضية الفلسطينية كانت مقدمة المباحثات الثنائية بين الجانبين، مؤكدا أن “أي طرح غير حل الدولتين تنظير عبثي لا يقدم ولا يؤخر”.

وتابع الصفدي: “نريد حلا عادلا وشاملا وحقا في الحرية ذات السيادة”.

وأكد خلال المؤتمر وجود فرص تعاون كثيرة بين الأردن والبحرين، و أنه “خلال شهر سيكون هناك خارطة طريق واضحة لكيفية التقدم بالعلاقات بين البلدين”.

ورحب الصفدي بالوزير الزياني في زيارته الأولى للأردن، مبينا أنه جرى بحث عقد اجتماعات لتعزيز العلاقات إضافة لبحث التنسيق بالقضايا الإقليمية والعمل العربي المشترك.

 

 

من جانبه، وأكد وزير الخارجية البحريني أن موقف البلدين من القضية الفلسطينية ثابت والسعي وراء تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية من خلال العودة لطاولة الحوار والتوصل لحل الدولتين .

وقال الزياني إن العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة، لافتا إلى أنه بحث مع الصفدي مسار العلاقات المشتركة بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين.

وأضاف “تدارسنا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات بما يربط البلدين بمذكرات تفاهم بما يعود بالمنفعه للبلدين”، متابعا “بحثنا أزمات المنطقة واستعراضنا قمة جدة وأكدنا متابعة المخرجات لتعزيز الاعلانات الاستراتيجية “.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]