الأزهر الشريف يفتتح أكاديمية تدريب الأئمة في مصر

افتتح الأزهر الشريف أكاديمية تدريب الأئمة و الوعاظ والتي ستعمل على تدريب و تأهيل القائمين على الخطاب الديني ممن لهم دور كبير في تشكيل وعي الملايين من المواطنين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الأزهر للعمل على تجديد الخطاب الديني ودعم جهود الدولة في مواجهة الإرهاب و التطرف.

قبل عام كانت فكرة إقامة مركز لتدريب وعاظ وأئمة الأزهر الشريف و اليوم تحولت الفكرة إلى واقع ملموس ،  فمن خلال هذا الحفل تم الإعلان عن افتتاح الأكاديمية التي ستتولى تدريب و تأهيل أكثر من ٢٥٠٠ واعظ و واعظة يتبعون مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.. في خطوة نحو تجديد الخطاب الديني.

الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر ، قال إن التجديد سنة من سنن الإسلام، والإسلام يجب أن يعاصر كل ما هو معاصر و يتحرك مع العصر حسب تطوراته وإلا لم تكن الرسالة عالمية.

الشيخ صالح عباس ، وكيل الأزهر الشريف، قال نحن بصدد تدريب كل الأئمة ولجان الفتوى والوعاظ والدعاة داخل مصر وخصوصا الشباب و حديثي التخرج حتي تكون كلمة الدين هي الكلمة الغالبة.

ومن خلال مناهج تم اختيارها بعناية سيدرس الوعاظ القضايا الشائكة التي كانت سببا في انشقاقات داخل المجتمع بينها  الجهاد والحاكمية وعدد من القضايا الأخرى فضلا عن تعلم استنباط الأحكام الفقهية بما يتفق مع مقتضيات العصر وهي خطوات نحو مواجهة الأفكار الظلامية التي تهدد المجتمعات.

التدريب سيتم عبر استخدام أحداث الوسائل التكنولوجية في ظل التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم ، ويسعى الأزهر إلى أن يطال التدريب خريجيه من مختلف الدول  عبر بروتوكولات يتم توقيعها بين مؤسسة الأزهر و المؤسسات التعليمية الدولية .

يسابق الأزهر الشريف الزمن من أجل إحداث تطوير مستمر في منظومته تطوير يأمل القائمون عليه أن ينعكس على حال الوعاظ و الأئمة إيجابيا لتصبح رسالة الأزهر أشد قوة و أكثر نفعا  .. مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل الغد من القاهرة أحمد مصطفى .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]