الأزهر يطلق قناة تلفزيونية لتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام لدى الغرب

أعلن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أنه من المزمع إطلاق «قناة الأزهر» باللغتين الإنجليزية والفرنسية خلال عام، في إطار جهود مكافحة التطرّف وتصحيح الأفكار المغلوطة عن الإسلام، لا سيما في الدول الغربية.

وشدد الطيب، خلال لقائه اليوم عددا من رموز الجالية المصرية في فرنسا، على أن الجاليات المصرية في الخارج يمكنها أن تسهم في إذابة الجليد بين الشرق والغرب بشكل عام، والتأكيد على أن الإسلام والمسلمين هم أكثر الناس انفتاحا على الآخرين سواء على المتدينين أو غير المتدينين.

وقال الطيب، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، لدينا القوى الناعمة على مستوى الدول والمنظمات وأيضا أنتم باعتباركم مصريين تمثلون التربة التي عاش فيها الإسلام.. لا نكلفكم بأن تكونوا رجال دين أو وعاظ.. بل بإيصال الرسائل التي توضح من نحن وتأكيد احترامنا للحضارات الأخرى.

وحذّر الطيب من الدعاة المزيفين الذين يُشعِرون الغرب أنهم قادمون لتغيير نمط حياتهم ويسيئون بسلوكهم هذا إلى الإسلام، معتبرا أن أبناء الجاليات في الخارج أكثر تأثيرا من رجال الدين ويستطيعون المساهمة في تصحيح ما أخذ عن الإسلام من صورة خاطئة نتيجة الأحداث الإرهابية.

واختتم الطيب، اليوم زيارته الرسمية الأولى لفرنسا، والتي التقى خلالها بالرئيس فرانسوا أولاند ورئيس البرلمان الفرنسي ورئيس مجلس الشيوخ.

وكان شيخ الأزهر زار الفاتيكان الأسبوع الماضي، واتفق مع البابا فرنسيس الأول على عقد مؤتمر عالمي للسلام واستئناف الحوار بين المؤسستين الدينيتين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]