الأسد يرحب بتقارب روسيا وتركيا في أزمة سوريا

رحب الرئيس السوري بشار الأسد بالتقارب الروسي- التركي، معبّراً عن أمنيته في أن يحدث تغييراً في سياسة أنقرة الحالية تجاه سوريا.

وأكّد الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة مع صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» الروسية، أن سوريا تنظر بإيجابية إلى تحسن العلاقات بين موسكو وأنقرة في الآونة الأخيرة.
وبثت رئاسة الجمهورية السورية عبر صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي يوتبوب،  مقتطفات من حوار أجراه الأسد مع الصحيفة « الروسية، اليوم الخميس 13 تشرين الأول.

https://www.youtube.com/watch?v=04LJIZcTAF0

ووجهت الصحيفة للأسد سؤالاً، «هل تعتقد أننا، نحن الروس، نرتكب خطأ بالوثوق بأردوغان مرة أخرى بعد إسقاط الطائرة الروسية من قبل الأتراك ، وخيانته؟».

وأجاب الرئيس السوري بـ «لا»، وتابع «إنني أنظر في الواقع إلى هذه العلاقة بإيجابية»، لترد الصحفية الروسية باستغراب  «بإيجابية؟»، ليؤكد الأسد  «نعم بكل تأكيد».

واستطرد الأسد «من خلال هذا التقارب فإن أمنيتنا الوحيدة نحن في سوريا أن تتمكن روسيا من إحداث بعض التغييرات في السياسة التركية».

وكان بشار الأسد شدد في مقابلة مع مجلة فصلية «طهران لدراسات السياسة الخارجية»، في 4 تشرين الأول، على ضرورة الحفاظ على التقارب بين الشعبين السوري والتركي.

وقال «يجب أن نضع في هدفنا دائمًا أن العلاقة السورية- التركية يجب أن تكون علاقة شعبية بالدرجة الأولى، المسؤولون يأتون ويذهبون، أما العلاقات الشعبية فعلينا أن نحافظ عليها وألا نقع في خطأ أن ننقل العداوة بين الدول إلى عداوة بين الشعوب».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]