الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل انطلاق عملية انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا رسميا لإطلاق إجراءات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، الذي انضمت إليه عام 1973.

وبحلول الساعة 0820 ارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2% مع مكاسب متواضعة يقودها رفع شركات وساطة مالية تصنيف شركات والإعلان عن نتائج أعمال.

واتسم أداء الأسواق بالهدوء في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون تفاصيل بشأن الموقف التفاوضي لبريطانيا والاتحاد الأوروبي قبل محادثات طويلة ومعقدة.

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4% ليتفوق على أداء باقي الأسواق الأوروبية حيث ساهم تراجع الجنيه الاسترليني في تعزيز مكاسب السوق نظرا لأن كثيرا من أسهم المؤشر تحقق أرباحها في الخارج.

وهبطت أسهم الشركات البريطانية المتوسطة والمنكشفة على السوق المحلي بدرجة أكبر 0.1%.

وكانت أسهم الموارد الأساسية ضمن أكبر القطاعات الرابحة ليرتفع مؤشرها 0.6 % في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار النحاس كما ارتفع أيضا مؤشر قطاع السيارات 1.1 %.

وتصدرت مجموعة ثري آي الأسهم الأوروبية الرابحة مرتفعة 3.2 % بعدما رفع مورجان ستانلي تصنيفه للمجموعة العاملة في الاستثمار المباشر إلى “زيادة الوزن النسبي في المحافظ” من “أداء مساو لأداء السوق”.

وارتفع سهم نورسك هايدور 2.7 % بعدما رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تقييمها الائتماني الأساسي للشركة المنتجة للألومنيوم إلى Baa2 من Baa3.

وارتفع سهم انجي الفرنسية 2.6% لتتصدر الأسهم المدرجة على مؤشر كاك 40 الفرنسي بعدما رفع جيه.بي مورجان نظرته إلى الشركة الموردة للغاز والكهرباء إلى “زيادة الوزن النسبي في المحافظ” من “محايد”.

وتصدرت شركة خدمات الانترنت الألمانية سكاوت24 الأسهم الأقل أداء في أوروبا بعد الإعلان عن نتائجها لتتجه صوب تسجيل أسوأ أداء يومي في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عقب صدور النتائج.

وبحلول الساعة 0820 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.38 % كما صعد مؤشر داكس الألماني 0.62%.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]