الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بنتائج مالية واندماجات واستحواذات

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، بدعم من نتائج مالية وإبرام صفقات مع عودة التركيز على العوامل الأساسية بمعزل عن المؤثرات السياسية، مما جعل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي يواصل الصعود لخامس جلسة على التوالي.

وأغلق المؤشر القياسي مرتفعا 0.2 بالمئة بعدما صعد لوقت قصير أثناء الجلسة إلى أعلى مستوياته منذ أغسطس/ آب 2015، ولتبلغ مكاسبه 7.1 في المئة منذ بداية العام.

وحفز فوز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية صعودا عالميا للأصول العالية المخاطر يوم الإثنين مع ارتياح المستثمرين لتراجع فرص اليمين المتطرف.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.17 في المئة بعدما صعد بأكثر من أربعة في المئة أمس الإثنين.

وركز المستثمرون على النتائج المالية حيث قفز سهم إيه.إم.إس 19.6 بالمئة مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا بعدما سجلت الشركة المصنعة للرقائق الإلكترونية إيرادات في الربع الأول من العام تجاوزت توقعاتها، وقالت، إنها قد ترفع النمو المستهدف في الإيرادات للأجل المتوسط.

وصعد سهم فولفو لصناعة السيارات 7.6 بالمئة، بعدما تجاوزت نتائجها الفصلية أيضا التوقعات.

ولقيت السوق دعما أيضا من أنشطة اندماجات واستحواذات. وقفز سهم كريستيان ديور للمنتجات الفاخرة 11 في المئة، ملامسا أعلى مستوياته على الإطلاق بعد صفقة شراء.

وأعلنت إل.في.إم.إتش للمنتجات الفاخرة والملياردير برنارد أرنو عن صفقة لتبسيط علاقاتهما مع كريستيان ديور من خلال شراء حصص مساهمي الأقلية بهدف دعم أرباح إل.في.إم.إتش.

وزاد سهم إل.في.إم.إتش 3.9 بالمئة مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا، بينما تراجع سهم منافستها هيرميس 4.5 في المئة.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني، وآيبكس الأسباني 0.15 في المئة لكل منهما، بينما صعد مؤشر داكس الألماني 0.1 في المئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]