الأسهم الأوروبية تصعد صباحا بدعم من راندستاد ويونايتد انترنت

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، بعد تحديثات مشجعة من شركات مثل راندستاد ثاني أكبر شركة توظيف في العالم ويونايتد انترنت الألمانية.

وارتفع سهم راندستاد 7.5 % وكان أكبر رابح على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى، بعد أن قالت الشركة إن المبيعات تسارعت منذ أعلنت نتائج الربع الثالث من العام وإنها تتوقع ارتفاع الهوامش في 2016، بحسب رويترز.

وزاد سهم يونايتد انترنت أكثر من 4% بعد الإعلان عن زيادة في الأرباح الأساسية والإيرادات في الربع الثالث بفعل استمرار الزيادة في أعداد المشتركين.

وبحلول الساعة 08:12 بتوقيت جرينتش ارتفع يوروفرست 300 بنسبة 1.5 % إلى 1481.90 نقطة بعد أن أغلق على صعود 0.2 % في الجلسة السابقة. وتقدمت الأسهم الفرنسية 1.2 % بعد تراجعها 0.1 % أمس الإثنين، إثر هجمات يوم الجمعة في باريس التي قتل فيها ما لا يقل عن 129 شخصا.

وارتفعت أسهم الشركات الأوروبية بقطاع الصناعات العسكرية بعد أن شنت فرنسا ضربات جديدة على أهداف في سوريا. وزاد سهم بي.إيه.إي سيستمز 1.2 % وايرباص 1.9 % ومجيت 1.3 %.

واستفادت السوق عموما بتراجع اليورو مقابل الدولار بفعل التوقعات المتنامية بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يتجه إلى رفع أسعار الفائدة في الشهر القادم. ويصب تراجع اليورو في مصلحة شركات التصدير الأوروبية.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي 1% عند الفتح بينما زاد داكس الألماني 0.9 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]