الأطفال شهداء غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير في “الحصاد”

تصدرت صور 66 طفلا فلسطينيا ارتقت أرواحهم إلى السماء جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والتي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرة الحصاد الذي عُرض على شاشة الغد في ختام يوم الجمعة الموافق 28 مايو 2021.

كما تعرضت نشرة الحصاد إلى وقفة لدعم لفلسطين وتنديدا بالاحتلال الإسرائيلي تم تنظيمها في العاصمة الإيطالية روما، وشارك فيها أبناء الجالية الفلسطينية وبعض الجاليات العربية.

 

وتطرق الحصاد إلى حديث وسائل إعلام إسرائيلية عن أن ثمة اتفاقا بين زعيم قائمة “يمينا” نفتالي بينيت، ورئيس حزب “يوجد مستقبل”، يائير لابيد على تشكيل حكومة تناوب.

وبمقتضى الاتفاق الذي من المتوقع أن يتم في غضون عشرة أيام ويتم الإعلان عنه بشكل رسمي مطلع الأسبوع المقبل، بحسب وسائل الإعلام، سيتولى بينيت رئاسة الوزراء حتى سبتمبر 2023، في حين سيحل لابيد مكانه حتى نوفمبر 2025.

وانتقد حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخطوة، واصفا إياها بالركض نحو حكومة يسار في إسرائيل.

وقال نتنياهو وفي وقت سابق من يوم الجمعة إن قائمة “يمينا” رفضت مبادرة جديدة قدمها حزب “الليكود” تضمن تنازلات “كبيرة غير مسبوقة” لمنع إقامة حكومة يسار.

كذلك تناول حصاد “الغد”  إصدار المحكمة العليا في الجزائر، أحكامها النهائية في حق 6 من أبرز وجوه النظام السابق، وعلى رأسهم الوزيران الأوليان السابقان، أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.

وقالت المحكمة إن قراراتها أصبحت أحكاما نهائية وقابلة للتنفيذ، بما في ذلك السجن ومصادرة جميع أملاكهم داخل وخارج البلاد.

 

وناقش الحصاد زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي العاصمة الليبية طرابلس، بحث خلاله مع حكومة عبد الحميد الدبيبة، المقرر أن يزور روما الأسبوع المقبل بحسب رئيس الوزراء الإيطالي، ملف الهجرة غير الشرعية.

كما سلط الحصاد الضوء على استبعاد روسيا تطبيق معاهدة الأجواء المفتوحة بعد إصرار الولايات المتحدة على الانسحاب منها، متطرقا إلى عرقلة الجمهوريين تشكيل لجنة للتحقيق بشأن الاعتداء على الكونجرس.

كما عرض الحصاد حصد النادي الأهلي المصري لقب السوبر الأفريقي السابع في تاريخ مشاركاته بهذه الكأس، بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت في قطر برعاية الاتحاد الأفريقي.

وسجل ثنائية الأهلي محمد شريف وصلاح محسن، ليحصد الفارس الأحمر اللقب السابع في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر، ويحقق اللقب القاري رقم 22 في تاريخه، معززا موقعه على عرش كرة القدم الأفريقية، إضافة إلى موضوعات أخرى جرت على الساحتين العربية والعالمية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]