الأكثر مشاهدة.. هذه أبرز فيديوهات الغد في 2020

فيما يطوي عام 2020 صفحاته، نرصد في التقرير التالي أكثر الفيديوهات مشاهدة على قناة الغد، على مدار عام 2020، الذي كان مليئًا بالأحداث التي جذبت المشاهدين.

وجاء ترتيب الفيديوهات وفقا لتفاعل المشاهدين على قناة الغد في موقع يوتيوب.

– انفجار مرفأ بيروت

تصدرت فيديوهات انفجار مرفأ بيروت، الذي قتل نحو 200 شخص وأصاب 6000 آخرين في لبنان، قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على قناة الغد بموقع يوتيوب لعام 2020.

وفي هذا الرابط تفاصيل عن الفيديوهات الأكثر مشاهدة في أزمة انفجار مرفأ بيروت.

أما العناوين التالية، فتقدم فيديوهات متنوعة بين القصص والإفادات الإخبارية، واللقطات السريعة، إضافة إلى مقابلات جذبت اهتمام المشاهدين، لتشكل حصيلة من أكثر الفيديوهات مشاهدة لقناة الغد في عام 2020.

– قصة شيماء التي هزت الجزائر

اهتزت الجزائر على وقع جريمة ضمن مسلسل اختطاف وقتل الأطفال، وتعلق الأمر هذه المرة بحادثة مأساوية راحت ضحيتها الفتاة “شيماء” التي تبلغ من العمر 18 عاما وعثر على جثتها في محطة مهجورة للوقود بمدينة الثنية ببومرداس (50 كلم شرق الجزائر العاصمة).

وحسب التحقيقات الأولية فإن مرتكب الجريمة ملاحق قضائيا، وقد سبق للضحية أن تقدمت بشكوى ضده بتهمة الاغتصاب عام 2016، حين كانت تبلغ من العمر 14 عاما فقط، وقد ظلت القضية تراوح مكانها، وقد عاد المجرم إلى فعلته وقام باختطاف شيماء من أمام بيتها مستخدما السلاح الأبيض واغتصبها، ثم أحرق جثتها، وفر هاربا.

– براءة اختراع لعلاج كورونا

أعلنت دولةُ الإمارات منحَ براءة اختراع لعلاج فيروس كورونا المستجد عبر الخلايا الجذعية.

وقام بتطوير هذا العلاج فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ويتضمن استخراجَ الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادةَ إدخالها بعد تنشيطها.

– مناعة ضد كورونا

وفي ظل تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، اتخذت بعض السلطات الأوروبية والعربية خطة استباقية وبدأت في إجراء تجارب سريرية على المصابين باستخدام أدوية تجريبية في البداية ضد الفيروس المستجد، مما قد يبعث الأمل من جديد.

– دراسة صينية تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة لخطر كورونا

وتوصلت دراسة صينية إلى أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A قد يكونون أكثر عرضة لـفيروس كورونا كما يظهرون أعراضا أكثر حدة.

بينما على النقيض من ذلك كان أصحاب فصيلة الدم O أقل عرضة للإصابة بالفيروس مقارنةً بفصائل الدم الأخرى.

 

– فيروس كورونا في الهواء

كشفت دراسة علمية أن فيروس كورونا بإمكانه أن يبقى في الهواء لفترة تصل إلى ثلاث ساعات، في حين أن بإمكانه البقاءَ على الأسطح مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ لفترة تصل إلى 3 أيام تقريبًا.

الدراسة أشارت أيضًا لأن الفيروس قد يبقى على الأسطح النحاسية لفترة أقصاها أربعة أيام، والورق المقوى لفترة 24 ساعة.

– طفلة مصرية تقود شاحنة عملاقة

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، فيديو لطفلة صغيرة تقود شاحنة “سيارة نقل ثقيل” على أحد الطرق السريعة، دون أن يتم التوصل إلى مكان أو توقيت التصوير، وجذب هذا الفيديو مشاهدات كثيفة لغرابته.

 

– وكالة ناسا للفضاء

“عصا المكنسة” في أفلام الكرتون والخيال العلمي، دائما ما ترتبط بالسحر والشعوذة. فكثيرا ما نراها في حلقات “ميكي ماوس”، أو في أفلام الساحرات، لكن هذا الفيديو من برنامج شير يكشف عن علاقة جديدة بين عصا المكنسة ووكالة ناسا للفضاء.

 

– فتاة سعودية تخرج عن المألوف

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة خاص بها بمحافظة الطائف.

وأظهر الفيديو الفتاة وهي تقوم بالحلاقة لطفل جالس أمامها على الكرسي، بينما يقوم أحد الأشخاص وسيدة معه بتصويرها ودعمها معنوياً.

 

– الزواج المجهول

كشف الفنان المصري أحمد العوضي عن زواجه مؤخرا دون توضيح هوية زوجته في البداية، التي رجح الجميع أنها الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، واستمر الأمر كذلك حتى أعلن الاثنان حقيقة زواجهما.

وجاء إعلان العوضي الذي شارك في بطولة مسلسل “الاختيار”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعدما غير حالته الاجتماعية إلى “متزوج”.

 

– زلزال إزمير في تركيا

ضرب زلزال قوي في الـ 30 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منطقة ولاية أزمير الواقعة على الساحل لغربي لتركيا وشعر به سكان إسطنبول وأزمير وأثينا في اليونان.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية إن زلزالا قوته 6.6 درجة هز ساحل البلاد المطل على بحر إيجه.

 

كما أعلنت السلطات التركية ارتفاع حصيلة الزلزال الذي ضرب منطقة غرب تركيا إلى 12 قتيلا وأكثر من 400 جريح.

وقالت السلطات التركية هناك إن مركز الزلزال كان في بحر إيجه مما أسفر عن انهيار العديد من المباني.

– قبلة على الهواء

وفي حديث للفنانة السورية كندة علوش في برنامج (الأحد منحكي) المذاع عبر شاشتنا ومن تقديم جيسيكا عازار، فاجأ الممثل المصري عمرو يوسف علوش بقبلة على الهواء، ما أشعل مواقع التواصل التي احتفت بحالة الحب بين الثنائي الفني.

 

– ملك القلوب

قال الدكتور والجراح المصري العالمي مجدي يعقوب، إنه خلال جولاته في مختلف أنحاء العالم لتقديم العلاج لمرضى القلب، وجد أمراض لم يرى مثلها طوال حياته المهنية، أو كالتي شاهدها وعالجها في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بل كانت هذه الأمراض مختلفة للغاية، لذلك كان لزاماً عليه هو وفريق عمله، أن يجدوا طرق جديدة وأساليب طبية مختلفة عن التي كانوا يستخدمونها في إجراء عمليات القلب القديمة، ومن هنا تم ابتكار أساليب طبية حديثة.

وأضاف الدكتور مجدي يعقوب، خلال لقاءه مع الإعلامي حسين فهمي ببرنامج “زمن” الذي يذاع على قناة الغد، أنه هو وفريقه يقومون بابتكار أساليب جديدة في العمليات الجراحية في القلب وعلاجه، بالإضافة إلى تطوير بعض الأساليب القديمة التي كانت موجودة منذ فترة طويلة.

كما أشار إلى أن هذه الطرق التي تم ابتكارها تسببت في دهشة الكثير من العلماء والمتخصصين في علاج القلب في العالم كله، وأن كليات الطب في الجامعات الأمريكية، أبدت اهتماماً كبيراً لمعرفة تلك الطرق ودراستها ومحاولة تطبيقها في الحالات المرضية التي تقابلهم.

 

– حدائق لندن الملكية

جذب فيديو يستعرض جمال حدائق لندن الملكية الموصوفة بالجنات الاستوائية، أعين متابعي قناة الغد، لما فيه من مشاهد مميزة.

فمن يدخل هذه الحدائق يتصبب عرقا، بسبب درجات الحرارة استوائية، وعندما يتأملها، تبتلع جرعة من كلوروفية بصره، فالفضاء أمامه أخضر، يتدرج في اللون، والشكل. الأشجار باسقة، والغصون متفرعة، والأوراق تأخذ أشكالا متنوعة، بين الشوكية، والمسننة، والشريطية، والإبرية، تتمدد كأنها ضربات فرشاة، على لوحات فنية.

 

– عادات خاطئة تزيد الوزن

تقول سالي فؤاد وهي خبيرة التغذية إن تناول الشيكولاتة في صغرها كان ضمن العادات الخاطئة التي أثرت على زيادة وزنها في الصغر.

 

وتابعت سالي فؤاد”:أنا أول مصرية ترسم بالشيكولاتة، ومزجت بين الشيكولاتة والفن.

وجذبت نصائح خبيرة التغذية في لقائها على قناة الغد زيارات الجمهور، لمعرفة المزيد من المعلومات حول تجربتها.

– صاحب الموهبة الاستثنائية

أحمد حلمي ممثل مصري، اشتهر بأفلامه ذات الطابع الكوميدي، والتي قدم من خلالها أداء تمثيليًا عاليًا، ووُلد في الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1969 في مدينة بنها في مصر.

أكمل حلمي تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ حياته المهنية عام 1993 في القناة الفضائية المصرية، لاحظه المخرج شريف عرفه في برنامج للأطفال “لعب عيال” وأعجب بمهاراته الهزلية، فاختاره لدور أساسي في فيلمه الكوميدي “عبود على الحدود” في عام 1998، حيث عمل مع علاء ولي الدين.

وجذب ظهور الممثل أحمد حلمي على شاشة الغد الكثير من الزيارات، للتعرف على تجربته المميزة.

 

– البطل المغربي أبوبكر زعيتر

عثمان أبو زعيتر Ottman Abou Azaitar (من مواليد 20 فبراير 1990 في كولونيا، ألمانيا).

هو شخص بارع في فنون قتال مختلطة “إم إم أ” ألماني من أصل مغربي، وبطل في الملاكمة التايلاندية. وهو شقيق المتوج بلقب أحسن رياضي في ألمانيا وبطلها في فنون قتال مختلطة للوزن المتوسط سنة 2015 أبو بكر زعيتر.

وجذبت مقابلة أجراها لقناة الغد جمهور الإنترنت، الذي رفع عدد المشاهدات لهذا اللقاء.

– قبطي يوزع وجبات للصائمين

على مدار التاريخ، اعتاد المصريون على مشاركة الاحتفالات والمناسبات في جو من المحبة والصداقة، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

وضرب ناجى لبيب المهندس القبطي مثالًا يحتذى به في الترابط المجتمعى بين المسلمين والمسيحيين من خلال إقامة موائد إفطار لجيرانه وأصدقائه من المسلمين.

 

– مراسم وداع مارادونا

كانت مشاهد مراسم وداع نجم الكرة الأرجنتيني ديجو مارادونا ضمن الأعلى مشاهدة، رغم أن وفاته كانت قريبة من نهاية العام، وتحديدا في 25 نوفمبر 2020.

وقالت الرئاسة الأرجنتينية في بيان – حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولي” حينذاك إن مئات المواطنين من محبي أسطورة كرة القدم “مارادونا” اصطفوا أمام القصر الرئاسي للإلقاء النظرة الأخيرة على بطل العالم.

– معبر الكركرات

كما جاء استئناف العمل بمعبر الكركرات الحدودي مع المغرب ضمن الأعلى مشاهدة، حيث رصدت مراسلتنا إكرام الأزرق عمليات استئناف الحركة بعد طرد الجيش المغربي لميليشيات البوليساريو.

وأعلن الجيش المغربي حينذاك تدمير آلية عسكرية تابعة للبوليساريو بمنطقة المحبس شرق الصحراء المغربية.

وأعادت السلطات المغربية فتح معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا, بعد نجاح الجيش المغربي في طرد عناصر ميليشيا الـبوليساريـو الانفصالية.

في المقابل أعلنت ميليشيات الـبوليساريـو أنها أنهت وقف إطلاق النار المستمر منذ 29 عاما مع المغرب.

وأكد مواطنون مغاربة يقطنون في منطقة المحبس أن الأوضاع مستقرة هناك وأن تدخل السلطات المغربية جلب الأمن والاستقرار للسكان.

ودعا الرئيس السابق للمجلس الجماعي للمحبس بالصحراء المغربية عياد كرماط في لقاء حصري للغد إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي تقول إن هناك حربا في المنطقة.

ودعت الخارجية الفرنسية، لفعل كل ما يمكن، تجنّباً للتصعيد في الصحراء المغربية.

وفي السياق ذاته، أعلنت السلطات المغربية تأمين الأوضاع في معبر الكركرات من خلال فرض طوق أمني بعد التدخل العسكري في مواجهة البوليساريو بالمعبر الحدودي .

 

– انفجار مدينة الزرقاء الأردنية

كشفت تقارير إعلامية أن انفجارات وقعت في معسكرات المدفعية التابعة للجيش الأردني بمحافظة الزرقاء.

وأضافت التقارير أن الجهات الأمنية تعمل على إخماد الحريق. وكان شهود عيان، في محافظة الزرقاء قد أفادوا بسماع دوي انفجار أعقبه اشتعال النيران، وذلك دون تحديـد أسباب ذلك الانفجار، وكان متابعات ذلك الحدث في قائمة الأعلى مشاهدة في قناة الغد.

– جولة وزير الدفاع الأمريكي المغاربية

أجرى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر زيارة نادرة إلى المنطقة المغاربية بدأت من تونس مرورا بالجزائر ومنها إلى المغرب.

وطرحت قناة الغد أسئلة حول زيارة الوزير الأمريكي، وماذا يريد البنتاجون من هذه الدول.

 

– مطالب بتنفيذ عقوبة الإعدام في جريمة بالمغرب

وعاشت مدينة طنجة المغربية حالة من الصدمة بعدما تفكك لغز اختفاء الطفل عدنان بوشوف 11 عاما, والذي توجه إلى صيدلية أحد الأحياء في المدينة الواقعة بشمال البلاد، لاقتناء أدوية، لكنه لم يعد.

وخرجت نداءات تطالب بتنفيذ عقوبة الإعدام على الجناة المتورطين في مقتل الطفل عدنان.

 

– اعتقال مطلوبين بالعراق

لليوم الثالث على التوالي ضمن عمليات نزع السلاح وفرض هيبة الدولة قوات فرقة الرد السريع يعثرون على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة غير مرخصة واعتقال ثلاثة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في قضاء الكحلاء بمحافظة ميسان.

 

– قاعدة عين الأسد بالعراق

وفي 8 يناير 2020، أطلق الحرس الثوري الإيراني، في عملية عسكرية سميت باسم “عملية سليماني”، العديد من الصواريخ الباليستية على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، غرب العراق، فضلاً عن قاعدة جوية أخرى في أربيل، كردستان العراق.

وبينما قالت الولايات المتحدة في البداية إنه لم يصب أو يُقتل أي من أفراد القوات الأمريكية في الهجوم، لكن اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية باصابة 109 جنديا أمريكيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربات الإيرانية.

وجذبت مداخلة مراسل الغد من بغداد في الفقرة الإخبارية مشاهدات جمهور القناة بحثا عن تفاصيل الحادث.

 

– رد الجزائر على التدخل التركي في ليبيا

بعد أن جدد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم رفض الجزائر لكل أشكال التدخل الأجنبي في شؤون ليبيا، أثار ذلك التصريح انتباه زوار مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال إشرافه على إرسال شحنة مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر والجيش الجزائريين باتجاه الأراضي الليبية ، أكد بوقادوم دعم الجزائر لحل الأزمة الليبية بالتوافق بين جميع مكونات الشعب الليبي بعيدا عن أي تدخل خارجي.

 

– تسلح المغرب والجزائر

جاء رد الفعل الإسباني على تسارع وتيرة التسلح في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط وبالأخص بين المغرب والجزائر، معبرا عن قلق أوروبي جديد.

وكانت أحدث فصول التسلح من نصيب المغرب الذي تعاقد على 24 طائرة مقاتلةً أمريكية الصنع من نوع “إف-16” المتطورة.

هذه الخطوة تضاف إلى سلسلة خطوات أخرى انتهجها المغرب، لعل أبرزُها زيادةَ أعداد القوات المسلحة المغربية لتصل إلى مئتي ألف جندي، وذلك بفضل زيادة الإنفاق الدفاعي بنسبة خمسين بالمائة في السنوات العشر الماضية.

 

– سلمى رشيد

سلمى رشيد فنانة مغربية من مواليد 13 يونيو 1994 بمدينة الدار البيضاء، كانت طالبة جامعية بشعبة الاقتصاد وغيرت الوجهة إلى الإعلام لقربه من مجالها الفني ولتحقيق رغبة دفينة في نفسها منذ الصغر.

بزغ نجمها في برنامج اكتشاف المواهب أراب أيدول في نسخته الثانية على قناة إم بي سي 1، أطلق عليها الجمهور عدة ألقاب منها “السندريلا ” و”السلطانة”.

وجذبت قصتها جمهور الغد ليرتفع عدد المشاهدات، وتنضم إلى الفيديوهات الأكثر زيارة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]