الأمريكية تاونسند تخضع لإجراءات أمنية إضافية في البطولات

قالت الأمريكية تيلور تاونسند، المصنفة 73 عالميا، إن عالم التنس ليس متحدا عندما يتعلق الأمر بالعنصرية وأكدت أنها تخضع لإجراءات أمنية إضافية في بعض البطولات بينما لا يحدث ذلك للبعض.

وقالت تاونسند، صاحبة البشرة السمراء، في فيديو على يوتيوب “حتى في عالم التنس فهذا مكان غير متحد. نحن نفتقد هويتنا من نكون.

“أدخل في جدل مع بعض الناس ويقول البعض لي إني أنا كوكو جوف. لست كوكو جوف لكن كلنا نظهر بنفس الشكل وكلنا نبدو بنفس الهيئة.

“كل شخص يرى شخصا أسود اللون ويعتقد أنه فينوس أو سيرينا (وليامز) أو سلون (ستيفنز)”.

وأضافت “الأمر يتعلق أيضا بأن يسير البعض دون إيقافهم بينما عندما أسير يوقفني البعض لفحص حقيبتي وفحص هويتي وفحص حقيبة مدربي وفحص هوية مدربي.

“هذه إجراءات أمنية إضافية، وإجراءات احترازية إضافية تحدث من أجل التأكد من انتمائي للمكان”.

وتأتي تعليقات تاونسند في الوقت الذي اندلعت فيه احتجاجات عنيفة في العديد من مدن العالم يوم الأحد بعد مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد بينما كان قيد احتجاز الشرطة في منيابوليس.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 24 عاما “مجتمع السود يعيش مكبوتا ولقد تم انتزاع هويتنا منا. يتعرض الرجال السود للقتل في منتصف الشارع في وسط النهار من أفراد الشرطة.

“هذا هو واقعنا وهذا هو الواقع الذي كان يجب علينا التعايش معه طويلا ويتعلق بعدم شعور الناس بالراحة معنا.

“هذا هو واقعنا ويحدث طوال الوقت.. وفي كل الأسابيع وفي البطولات التي ألعبها في الولايات المتحدة أو في الخارج فلا يوجد اختلاف”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]