الأمم المتحدة: الاحتلال يهدم 26 مبنى فلسطينيا بالضفة الغربية خلال أسبوعين

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”، الجمعة، إن سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت 26 مبنًى فلسطينيًا في المنطقة (ج) بالضفة الغربية والقدس  خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة رخص البناء.

وأوضح المكتب، في تقرير “حماية المدنيين”، الذي يغطي الفترة ما بين 2 و15 مارس/آذار الحالي، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 42 مواطنا فلسطينيا، من بينهم 24 طفلًا، وإلحاق الأضرار بـ120 آخرين على الأقل.

إصابات برصاص الاحتلال

ورصد التقرير أصابة62 فلسطينيًا، من بينهم 9 أطفال، بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية جراء قمع جيش الاحتلال عدة تظاهرات ضد الاستيطان.

وقال التقرير، “إن 41 أصيبوا في اشتباكات في 5 قرى بمحافظة نابلس، حيث شهدت في معظمها إلقاء الحجارة من جانب الفلسطينيين وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط من جانب القوات الإسرائيلية.

وأضاف التقرير، “كما أصيب 16 فلسطينيا في اشتباكات أخرى اندلعت خلال 4 عمليات يحث واعتقال في مدينة البيرة (رام الله) وفي مخيمات الدهيشة (بيت لحم) والفوّار (الخليل) والأمعري (رام الله) للاجئين.

وتابع ” ووقعت الإصابات المتبقية في محافظات بيت لحم وقلقيلية والقدس خلال إلقاء الزجاجات الحارقة على المركبات التي تحمل لوحات تسجيل إسرائيلية ومظاهرة أسبوعية واشتباكات متفرقة.

حملة اعتقالات

ورصد التقرير الأمم حملات الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال حيث نفذ الجيش  193 عملية يحث واعتقال في القدس والضفة الغربية.

وأوضح التقرير أن جيش الاحتلال اعتقل 172 فلسطينيًا، من بينهم 15 طفلًا، في مختلف أنحاء الضفة الغربية. وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات (48)، وتلتها محافظتا الخليل (37) والقدس (35).

قطاع غزة

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال، أطلقت النيران التحذيرية في 28 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي أو قبالة ساحل غزة بحجة فرض القيود على الوصول، مما أدى إلى إصابة صياديْن وإلحاق الأضرار بقاربهما.

وفي 3 مناسبات أخرى، جرّفت القوات الإسرائيلية، أراضي مزارعين على مقربة من السياج.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]