الأمم المتحدة: الاحتلال يهدم 30 مبنى للفلسطينيين في أسبوعين

ذكر تقرير أممي، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال هدمت أو صادرت 30 مبنى يملكه فلسطينيون في المنطقة (ج) والقدس المحتلة خلال أسبوعين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها السلطات الإسرائيلية.

وأوضح التقرير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، ويغطي الفترة ما بين 14-27 تموز – يوليو 2020، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 25 شخصا وإلحاق الأضرار بنحو 140 آخرين.

وبيّن التقرير، أنه منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشّي فيروس كورونا في يوم 5 آذار- مارس، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أو صادرت 19 منزلًا مأهولًا شُيِّد قبل هذا التاريخ بحجة الافتقار إلى رخص البناء، ما أدى إلى تهجير 104 فلسطينيين.

وهدمت قوات الاحتلال سبعة منازل مأهولة أخرى على يد أصحابها خلال هذه الفترة بعد إصدار أوامر الهدم بحقها، ومنذ بداية حالة الطوارئ، تعرض 282 مبنى فلسطينيا من جميع الأنواع للهدم أو المصادرة بسبب الافتقار إلى رخص البناء، ما يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي.

اعتقالات و جرحى

ونفذت القوات الإسرائيلية 26 عملية بحث واعتقال في القدس المحتلة، بما فيها عمليتان شملتا مقري مؤسستين ثقافيتين وأخرى لمخزن تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي الحادثة الأخيرة، صادرت القوات نحو 100 صندوق غذاء، أشارت التقارير إلى أنه كان من المقرر توزيعها على الأُسر الموجودة في الحجر بسبب فيروس كورونا.

وأصابت القوات الإسرائيلية 20 فلسطينيًا في اشتباكات متعددة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وفي يوم 25 تموز- يوليو، أطلقت القوات الأمنية الفلسطينية النار باتجاه رجل فلسطيني وقتلته وأصابت عدة آخرين خلال اشتباكات في مدينة نابلس.

وأصاب مستوطنون إسرائيليون ثلاثة فلسطينيين بجروح وألحقوا الأضرار بمسجد ونحو 30 شجرة وممتلكات أخرى، وفي يوم 27 تموز- يوليو، أُضرمت النار في مسجد بمدينة البيرة (رام الله)، ما أدى إلى إلحاق الأضرار بأجزاء منه، وكتبت عبارات باللغة العبرية على جدرانه.

22 عملية إطلاق نار في غزة

وأُضرم المستوطنون النار في نحو 30 شجرة زيتون أو قطعت في قرى ترمسعيا، وبورين وقريوت (وكلاهما في نابلس) وسعير (الخليل) ، ومن جملة الممتلكات الأخرى التي أصابها الضرر جرافات وأدوات أخرى في مقلع للحجارة في قرية جماعين (نابلس) ومحلات تجارية مغلقة في المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية في مدينة الخليل.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النيران في 22 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي الإسرائيلي المحيط بغزة وقبالة ساحلها بحجة فرض القيود على الوصول.

ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات أو إلحاق أضرار بالممتلكات، وفي مناسبتين، دخلت القوات الإسرائيلية غزة ونفذت عمليات تجريف وحفر قرب السياج الحدودي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]