الأمم المتحدة: تريليون دولار سنويا للانتقال للطاقة النظيفة

تحت عنوان ” العمل من أجل المناخ : الكلفة الباهظة التى تدفعها الإنسانية“. أصدر مكتب الحد من مخاطر الكوارث التابع للأمم المتحدة تقريرا جديد اليوم الاثنين.

ووفقًا للتقرير، هناك إمكانية لخفض نسب الانبعاثات الملوثة للبيئة، في حال تبني الدول التي وقعت على بروتوكول كيوتو،  لمجموعة  من السياسات التي ثبتت فعاليتها، واستخدام المبادرات القائمة لمواجهة التحدي الجماعي لتغير المناخ والتنمية المستدامة.

يأتي هذا التصريح قبل أسبوع واحد من قمة باريس للتغيرات المناخية الـ21، المقرر انعقادها أواخر الشهر الجاري.. حيث تجتمع الدول الموقعة على الاتفاق، بينهم مصر ممثلاً عن قارة أفريقيا، لوضع إطار عملي جديد للحد من التغييرات المناخية، على أن يبدأ العمل به 2020.
من جانبها، أوضحت مارجريت والستروم، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، أن نسبة الكوارث البيئية قد ارتفع بنسبة 14 % خلال العام الحالي”، حيث شهد العالم 335 حالة فيضان رغم الارتفاع الملحوظ في موجات الجفاف و الحرارة.

وأشار التقرير إلى أن هناك حاجة لاستثمارات إضافية تبلغ في المتوسط تريليون دولار سنويا في قطاع الطاقة النظيفة للحد من ارتفاع درجات الحرارة درجتين مئوية.

وعلى عكس السائد، تعد بلدان مثل الهند وأمريكا وإندونيسيا والصين الأكثر تأثير بالتغييرات المناخية، حيث تحملت قارة آسيا العبء الأكبر لتلك الكوارث.

وأكدت مارجريت والستروم، أن العالم شهد من المؤتمر السنوي للمناخ عام 1995، وفاة 606 ألف حالة، بالإضافة إلى 4 مليار تعرضوا لمخاطر صحية وللتشرد بسبب أزمات لها علاقة بالطقس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]