الأمم المتحدة تدين إسرائيل وتعتمد مشروع قرار بالحماية الدولية للفلسطينيين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، لصالح مشروع قرار بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين. كما نددت بإسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأقرت الجمعية العامة القرار بأغلبية 120 صوتا مقابل ثمانية وامتناع 45 عن التصويت. وطلبت من الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش أن يوصي بوضع “آلية حماية دولية” للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت الجزائر وتركيا وفلسطين طرحوا مشروع القرار على الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر حق النقض (الفيتو) لإفشال قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي الذي يضم 15 عضوا.

واعتمدت الجمعية العامة القرار بعد جولات من التصويت على تعديل اقترحته الولايات المتحدة لإضافة فقرة تدين حماس. إذ طرح رئيس الجمعية العامة طلب الولايات المتحدة باعتماد تعديلها بناء على الأغلبية البسيطة وليس أغلبية الثلثين، للتصويت. وجاءت النتيجة برفض الطلب الأمريكي.

 ودعا مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور، في جلسة طارئة للجمعية العامة، المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على حماية الفلسطنيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى، مناشدا أعضاء الجمعية العامة لدعم مشروع القرار الفلسطينى الرامي إلى توفير الحماية الدولية للفلسطنيين.

أما الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة فاستعرض في الجلسة مشروع القرار الذي قدمته بلاده وتركيا وفلسطين حول حماية السكان المدنيين الفلسطينيين، ويشجب مشروع القرار استخدام القوات الإسرائيلية للقوة بشكل مفرط وغير متناسب وعشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة بما فيها القدس الشرقية وخاصة في قطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]