الأمم المتحدة: عودة أكثر من 350 الف لاجئ أفغاني من باكستان

اظهرت بيانات الأمم المتحدة أن أكثر من 350 الف لاجئ افغاني عادوا الى بلادهم المضطربة من باكستان هذا العام، مع توقعات باستمرار عودة اعداد كبيرة منهم الى بلادهم.

وفي وقت سابق من تشرين الاول/اكتوبر، ذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ان عدد اللاجئين الافغان المسجلين العائدين الى بلادهم من باكستان تجاوز 200 الف لاجئ.

الا ان مكتب المفوضية في افغانستان نشر هذا الاسبوع ارقاما محدثة اشتملت على اعداد اللاجئين غير المسجلين الذين عبروا الحدود.

وقالت المفوضية في بيان «حتى هذا الوقت من العام عاد 162 الفا و186 لاجئا غير مسجل و207 آلاف و236 لاجئا مسجلا الى افغانستان من باكستان» اي ما مجموعه 369 الفا و422 لاجئا. واشارت الى ان الاغلبية اي نحو 333 الف شخص عادوا منذ تموز/يوليو.

واوضح البيان انه «اعتمادا على التوجهات الحالية، نتوقع وصول 446 الف لاجئ مسجلين وغير مسجلين قبل نهاية العام».

وقد يؤدي تدفق المهاجرين الى الضغط على السلطات الافغانية التي حذرت سابقا من من ازمة انسانية مع فرار مئات الالاف من القتال في البلاد.

وبلغ عدد النازحين داخل افغانستان بسبب اعمال العنف منذ بداية العام 323 الف نازح.

وتاوي باكستان منذ عقود ملايين الافغان الذين فروا من بلادهم بعد الغزو السوفياتي في 1979.

ويوجد في باكستان 1,4 مليون لاجئ افغاني مسجل، بحسب المفوضية، ما يجعلها ثالث اكبر بلد مضيف للاجئين في العالم. كما يقدر وجود نحو مليون لاجئ غير مسجل اضافي في البلاد.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]