الأمن يفرق 10 آلاف متظاهر ضد مناهضين للإسلام في غرب ألمانيا

استخدمت الشرطة الألمانية في مدينة كولوني، غربي البلاد مدافع المياه، لتفريق متشددين يساريين نظموا احتجاجًا اليوم الأحد، ضد حشد أقامه نحو 600 من أنصار جماعة هوجيسا وهي جماعة معارضة لأفكار الإسلاميين الأصوليين.

وبلغ عدد المتظاهرين المناهضين عشرة آلاف تقريبا، وهو ما فاق بكثير عدد المشاركين في تجمع هوجيسا الذي دعا المتحدثون فيه إلى إغلاق حدود ألمانيا ومنع بناء المساجد، حسبما أفادت وكالة “رويترز” للأنباء.

وتواجه ألمانيا صعوبات في التعامل مع تدفق اللاجئين الذين يتوقع أن يتراوح عددهم بين 800 ألف ومليون لاجئ ومهاجر هذا العام. وينتمي كثير منهم إلى مناطق حروب في الشرق الأوسط. وعبر ساسة عن مخاوفهم بشأن احتمال تصاعد التشدد اليميني.

وقالت الشرطة، إن اشتباكات اندلعت في الحشد في كولونيا بين الشرطة واليساريين قبل استخدام مدفع المياه للتفريق بين الجانبين.

وبعد اندلاع أعمال عنف في أحداث مشابهة في العام الماضي أصيب خلالها عديد من أشخاص صعدت الشرطة من وجودها وأرسلت 3500 من عناصر الشرطة إلى المدينة الواقعة غرب البلاد.

وأسست جماعة هوجيسا نفسها على غرار مشاغبي كرة القدم، وتضم متشددين يمينيين ونازيين جددا.

يذكر أن قوات الأمن الألمانية كانت قد  حذرت  من تزايد أعمال العنف في الشارع بين الجماعات المتنافسة.

وحذرت الشرطة من خطورة شن هجمات عنصرية على الساسة الذين يساعدون اللاجئين وتقول إنه تم تسجيل نحو 285 مخالفة ضد ملاجئ طالبي اللجوء خلال الربع الثالث فقط من هذا العام بالمقارنة بنحو 198 مخالفة في العام الماضي برمته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]