الأمور تعود لطبيعتها في دوري إيطاليا مع اقتراب يوفنتوس من حسم اللقب

عادت الأمور لطبيعتها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، واقترب يوفنتوس من حسم اللقب للمرة السابعة على التوالي، بعد أن حقق فوزا متأخرا في ظل خلافات حول الأداء التحكيمي.

وشهدت منافسة الموسم الحالي تنافسا على اللقب بين يوفنتوس ونابولي بعكس عدد من البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى ما تسبب في تأجيل الحسم حتى الآن.

لكن ورغم كل الإثارة والخلافات في الأسابيع القليلة الأخيرة يبدو أن الأمور تعود لطبيعتها بعد فوز يوفنتوس الأخير 3-2 على إنترناسيونالي في ميلانو يوم السبت عندما أحرز هدفين في أخر خمس دقائق أمام عشرة لاعبين في الفريق المنافس.

ويتفوق حامل اللقب بأربع نقاط قبل أخر ثلاث جولات من الموسم وسيكفيه الفوز على أرضه على بولونيا وفيرونا المتراجعين في ملعبه لحسم اللقب بغض النظر عما يحققه نابولي.

وكان يوفنتوس خسر في ملعبه أمام نابولي قبل تسعة أيام ليتقلص الفارق الذي يتفوق به في الصدارة إلى نقطة وحيدة وتشتعل المنافسة على اللقب.

لكن مع فوز يوفنتوس على إنترناسيونالي وهزيمة نابولي 3-صفر أمام فيورنتينا أمس الأحد عاد الوضع إلى طبيعته.

التحكيم وأمور أخرى

وفي نفس الوقت ثار الكثير من الجدال حول بعض القرارات التحكيمية ومنها قرار طرد لاعب وسط إنترناسيونالي ماتياس فيسينو وعدم معاقبة لاعب يوفنتوس ميراليم بيانيتش على مخالفة واضحة.

وقال لوشيانو سباليتي مدرب إنترناسيونالي “الأداء التحكيمي في المباراة لم يكن متوازنا”.

كما أثار ماوريتسيو ساري مدرب نابولي تساؤلات حول قرار السماح ليوفنتوس باللعب أولا ومدى تأثير نتيجة مباراته أمام إنترناسيونالي على معنويات لاعبيه في مواجهة فيورنتينا.

وعن هيمنة يوفنتوس، قال ساري، “انظروا إلى الدوري الإنجليزي، ففي كل موسم هناك فائز مختلف باللقب، وهناك عدة فرص لديها أمل في الفوز باللقب وهو موقف يختلف عما يحدث عندنا”.

وأضاف ساري، “المخاطرة هي أننا سنفقد الجمهور، لأن الجماهير تشجع فرقا لن تتمكن مطلقا من الفوز باللقب وهم يدركون ذلك جيدا جدا لكن إذا أضعفتم النظام فإن الأغنياء أيضا سيصبحون فقراء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]