الأميرة ديانا تتصدر أغلى حفلات الزفاف في العالم

لا شك في أنّ حفلة الزفاف من أكثر الأشياء التي يهتم بها الإنسان في حياته، فيحلم الشاب والفتاة بها منذ الطفولة، ويتخيلون كيف سيكون المشهد يومها، فهي كما يطلقون عليها “أجمل ليالي العمر”.

دائما ما تشهد حفلات الزفاف تطورا على مر العصور، أفكار جديدة وابتكارات لصناعة بهجة إضافية وإرضاء المدعوين إلى الحفل، ولكن كم سيكلفك هذا الأمر؟.

تختلف أسعار حفلات الزفاف من مكان إلى آخر ومن طبقة إلى آخرى ولكن في هذا الموضوع نرصد لك أغلى حفلات الزفاف التي أقيمت في العالم، وفقا لما ذكره موقع MYNET التركي.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز

بلغت تكلفة هذا الحفل الأسطوري والذي يعد الأغلى على الإطلاق 110 مليون دولار، أقيم الحفل في 29 يوليو-تموز 1981، وكان فستان الأميرة ديانا يبلغ وقتها 140 ألف دولار، وهو من أغلى فساتين الزفاف في العالم.

أقيم الزفاف في كاتدرائية سانت بول الشهيرة التي قصفها النازيون في الحرب العالمية الثانية، وتم بث الزفاف على التلفزيون وشاهدة نحو 750 مليون شخص حول العالم.

كريستينا أغيليرا وجوردان برتمان

تزوجت نجمة البوب الشهيرة كريستينا أغيليرا من منتج الموسيقى جوردان برتمان في نوفمبر-تشرين الثاني عام 2005، وانفق الثنائي نحو 2.2 مليون دولار من أجل حفل الزفاف.

كما تم دفع 80.000 دولار للعروس في حفل الزفاف الذي أقيم في بوادي نابا في أثناء حضور 15 ضيفا.

فانيشا ميتال وأميت باتيا

تزوجت فانيشا ميتال ابنه الملياردير الهندي لاكشمي ميتال في نوفمبر-تشرين الثاني بفرساي الفرنسية، من المستثمر المصرفي أميت باتيا الذي ولد في لندن.

أنفق الثنائي على حفل زواجهم 66 مليون دولار، إذ ارسل للمدعوين للزفاف دعوات خاصة وتذاكر طيران ودعوات لدخول فنادق 5 نجوم داخل صندوق فضي، وأقيم الحفل في قصر يعود للقرن السادس عشر.

إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي

تزوجت النجمة إليزابيث تايلور من عامل البناء لاري فورتنسكي في 6 اكتوبر-تشرين الأول عام 1991، وبلغت تكاليف العرس نحو 4 ملايين دولار.

كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس

تزوجت الممثلة الشابة كاثرين جونز من الممثل والمنتج الأمريكي مايكل دوغلاس، في حفل زفاف رائع بلغت تكلفته 1.6 مليون دولار فقط، في 18 نوفمبر-تشرين الثاني عام 2000.

بول مكارتني وهيذر ميلز

انفق بول مكارتني والذي كان عضوا بفرقة البيتلز الغنائية الشهيرة، 3.6 مليون دولار على حفل زفافه من رائدة الأعمال و عالمة البيئة الإنجليزية هيذر ميلز.

أقيم الحفل على الطريقة الهندية، عام 2002، وانفصل الثنائي في عام 2008.

تشيلسي كلينتون ومارك مزفينسكي

تزوجت تشيلسي كلينتون ابنته الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون من صاحب الاستثمار المصرفي مارك مزفينزكي، في 11 يوليو-تموز عام 2010.

انفق على كعكة الزفاف فقط 11 ألف دولار، كما تم دفع مبالغ كبيرة لتأمين الزفاف، وبلغت التكلفة الإجمالية للحفل 5 ملايين دولار.

الأمير وليام وكيت ميدلتون

كان حفل الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون نسخة مصغرة من حفل والده الأمير تشارلز والليدي ديانا، حيث شاهد الحفل الملايين عبر شاشات التلفاز.

انفق على الحفل حوالي 34 مليون دولار، وعقد الزفاف في 29إبريل-نيسان 2011.

واين روني وكولين ماكلولين

قام الهداف الإنجليزي وأحد نجوم فريق مانشستر سيتي واين روني بإعداد حفل زفاف اسطوري لحبيبته كولين ماكلولين، حيث انفق روني 8 ملايين دولار على الحفل.

أقيم الحفل في 12 يونيو-حزيران عام 2008، في مدينة جنوى البريطانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]