الأمير البريطاني هاري ينتقد تعرض الإعلام لحياته الشخصية

انتقد الأمير البريطاني هاري ما وصفه بأنه «إصرار» وسائل الإعلام على الخوض في حياته الشخصية قائلا إنه سيعمل جاهدا على حماية الخط الفاصل بين حياته العامة وحياته الشخصية.

وقال هاري الرابع في ترتيب ولاية عرش بريطانيا “كل شخص له الحق في الخصوصية” وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي إنه يعتقد “أن من غير الضروري” أن تكون هناك رغبة في معرفة “كل تفصيلة صغيرة عما يجري وراء الكواليس”.

والعلاقات متوترة منذ فترة طويلة بين العائلة المالكة البريطانية والإعلام. فالصحفيون كانوا يلاحقون الأميرة ديانا والدة هاري التي توفيت في حادث سير عام 1997 أثناء ملاحقة مصورين صحفيين لها.

وقال هاري (31 عاما) للبي.بي.سي إن الخط الفاصل بين حياته العامة وحياته الخاصة أصبح غير موجود تقريبا.

وقال في حديث مسجل في الولايات المتحدة حيث يحضر حدثا رياضيا يشارك فيه جرحى بريطانيون وأمريكيون ومن دول الحلفاء “سنواصل بذل ما في وسعنا لضمان الحفاظ على وجود هذا الخط الفاصل”.

وتعرض هاري مرارا لتغطية إعلامية مكثفة لأسلوب حياته الصاخب كان أبرزها تسريب تسجيل فيديو في عام 2012 يظهر حفيد الملكة مع شابة عارية في غرفة بفندق في لاس فيجاس.

وكثيرا ما يدين منتقدون الصحف الاجتماعية البريطانية لانتهاكها للخصوصية. لكن منذ بدء تحقيق في أخلاقيات الصحافة في عام 2011 أحجمت المزيد من الصحف عن تغطية بعض القصص الشخصية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]