الأمير هاري يحضر مراسم تتويج والده بدون زوجته ميجان

حضر الأمير هاري النجل الأصغر للملك تشارلز الثالث مراسم تتويج والده في كنيسة وستمنستر في لندن يوم السبت واضطر للجلوس في الصف الثالث خلف أفراد آخرين في العائلة المالكة.

ولم يكن واضحا قبل أوائل أبريل نيسان ما إذا كان هاري الذي يعيش في كاليفورنيا حاليا سيحضر المراسم، وذلك بعد خلافه مع العائلة.

وفي كتابه بعنوان “سبير” الذي نشر في يناير كانون الثاني، انتقد هاري والده وقرينة والده الملكة كاميلا وشقيقه الأمير وليام.

وابتسم هاري (38 عاما) لدى وصوله إلى الكنيسة مرتديا بدلة صباحية مع وضع ميداليات على صدره. وخدم الأمير مع القوات البريطانية في أفغانستان.

وأومأ هاري برأسه للحضور مع انضمامه إلى مئة من رؤساء الدول والشخصيات المرموقة والفنانين وممثلي الجيش والجمعيات الخيرية والرياضيين داخل الكنيسة.

ولم يكن للأمير هاري أي دور رسمي في المراسم، وجلس في الصف الثالث خلف أفراد العائلة المضطلعين بالمهام الملكية، جنبا إلى جنب مع عمه الأمير آندرو، الذي أُجبر على التخلي عن مهامه الملكية بسبب صداقته برجل الأعمال الأمريكي الراحل جيفري إبستين المدان بجريمة جنسية.

وقال هاري الشهر الماضي إنه سيحضر بدون أن ترافقه زوجته ميجان وطفلاه، والذين بقوا في الولايات المتحدة. ويحتفل آرتشي ابنه الأكبر بعيد ميلاده الرابع يوم السبت.

خلافات

كان هاري ذات يوم واحدا من أكثر أفراد العائلة المالكة شهرة، كما كان حفل زواجه من الممثلة الأميركية ميجان والذي أقيم في قلعة وندسور في مايو أيار 2018 حدثا كبيرا تحمست الحشود لحضوره ومتابعته.

لكن الرأي العام انقسم حيال قرار الأمير التخلي عن مهامه الملكية وخلافه مع العائلة.

وقالت ليزا بيني (53 عاما)، وهي عاملة في سوبر ماركت من دورست كانت بين الحشود التي توافدت إلى لندن يوم السبت لمتابعة مراسم التتويج، “أعتقد أنه تسبب في قدر كبير من الضرر وأعتقد أنهم بحاجة إلى بعض الوقت للتغلب على ذلك. أنا سعيدة بأنه هنا من أجل والده”.

وقالت إنه كان من الصعب تصوير هاري وميجان في شرفة قصر بكنجهام مع الملك تشارلز وأفراد آخرين من العائلة المالكة.

كما عبرت جاكلين براون (28 عاما)، وهي مسؤولة عن متحف جاءت من ولاية ميزوري الأمريكية لحضور الحدث، عن سعادتها لحضور هاري.

وقالت “إنه ابن الملك، يجب أن يكون هنا لدعمه. عظيم أنه فعل ذلك على الرغم من كل شيء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]