الأندية المصرية تنتفض ضد لائحة الدولة

علي قدم وساق يجري الاستعداد داخل كبرى الأندية المصرية، والتي دعت لعقد جمعية عمومية شبه طارئة للتصويت علي اللأئحة التي أعدها النادي مقابل اللآئحة المقدمة من الدولة لهذه الأندية، والتي منحت الأندية الحق في أن تعد بنفسها لائحة خاصة و تقوم بالتصويت عليها.

تأت رغبة الأندية المصرية في التصويت للائحتها التي أعدتها بعيدا عن لائحة الحكومة، نظرا لما تردد من وجود الكثير من الأمور الغير متفق عليها ويرفضها أعضاء الجمعية العمومية، واستشهدت الأندية بتصريحات فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ووصفه للائحة الاسترشادية بأنها تضم بنودا كارثية، حيث كتب عامر، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، رسالة لأعضاء سموحة، قال فيها: «وزارة الشباب والرياضة أصدرت قانون الرياضة الجديد، وألزمت جميع النوادى بأن تعيد إشهار نفسها مرة أخرى، وتعتبر بداية جديدة لكل ناد، والوزارة عاوزه ترفع إيديها عن تدعيم جميع المراكز الرياضية، والنوادى مادياً، والقانون الجديد يلزم جميع الأندية عمل لائحة داخلية لها تسير عليه بما يتفق مع نشاطها، وما يتفق مع رغبة الأعضاء”.

وأضاف عامر فى حالة عدم قدرة أى نادى إكمال نصابه القانونى، لإقرار لائحته، سيتم العمل باللائحة الاسترشادية، التى وضعتها اللجنة الأوليمبية، والتى تحوى العديد من الكوارث فى بنودها، والتى لم تفرق بين مركز الشباب، وناد اجتماعى مثل سموحة، وبين الأندية الجماهيرية، مثل الأهلى والزمالك، اللى بيعتمدوا على الكورة والجمهور، وأن من ضمن البنود السماح بدخول أعضاء جدد، يكون لهم الحق فى عمل أى تعديلات على النادى، وبنود أخرى لا تتماشى مع نادينا بمعنى أوضح “هايبقى مركز شباب”، وناشد عامر الأعضاء بضرورة الحضور، تفادىا لتطبيق اللائحة الكارثية.

البداية كانت من نادي هليوبلس والذي يوصف بأنه من أعرق الاندية المصرية و الذي يضم بين رحابه صفوة المجتمع المصري و رجال العمال والوزراء، ثم تبعه نادي سموحه بالأسكندرية، ليأت الدور غداً علي ناديي الأهلي و الزمالك.

 

نادي هليوبوليس

بحضور أكثر من 17 ألف عضو من أعضاء الجمعية العمومية ، أقر أعضاء مجلس إدارة النادي اللآئحة الخاصة به، رافضين لائحة وزارة الشباب والرياضة الموجودة بقانون الرياضة الجديد.

وقال هارون التونى، رئيس نادى هليوبوليس، في تصريحات صحفية:”جمعنا أعضاء النادى خلال شهر، وقمنا بدعوة الأعضاء عبر الفيسبوك والتليفونات والدعوات المباشرة، خلال شهر كامل، ولدينا من الخبرة والثقة من جانب الأعضاء ما جعلهم يحضرون بالآلاف”.

وأكد أن أعضاء نادى هليوبوليس رفضوا لائحة القانون الجديد، لأنه فى إحدى مواده ينص على أحقية دخول أعضاء النادى الفرعى للأصل مع دفع الفارق، وهو ما يتعارض معنا، لأن أعضاء نادى هليوبوليس بفرع الشروق لا يمكنهم دخول الفرع الرئيسى بمصر الجديدة.

نادي سموحة

كان نادي سموحه هو التالي بعد هليوبوليس  في عقد الجمعية العمومية حيث أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية لنادى سموحة اعتماد لائحة النادى الجديدة بعد حضور 16 ألفا و103 عضو لفعاليات اجتماع الجمعية العمومية، حيث وافق 13 ألف و710 أعضاء على اللائحة، فيما رفضها 2090 عضوًا، وقد شهد النادي احتفالا من قبل اعضاءه بعد الموافقة علي لائحة النادى الجديدة .

النادي الأهلي

رفع مجلس إدارة النادى الأهلى حالة الطوارئ، استعداداً للجمعية العمومية، التى ستعقد بمقرى مدينة نصر، غداً، والجزيرة بعد غد السبت، لمناقشة اللائحة الجديدة، التى وضعتها اللجنة القانونية والتى شكلها النادى الأهلى، برئاسة المحامي رجائى عطية.

وناشد مجلس الإدارة أعضاء النادى التوافد على مقرى النادى، للتصويت على اللائحة، لتفادى تطبيق اللائحة الاسترشادية التى حددتها اللجنة الأوليمبية، والتى اعترض عليها مجلس إدارة النادى الأهلى، بشدة، بسبب وجود بنود تضر بمصلحة النادى.

 

وقال محمود طاهر إنه ومجلس إدارته لا يهدف إلا لمصلحة ناديه، وإنهم لن يتهاونوا، فى فرض إرادة النادى الأهلى، فى تقرير مصيره، مهما كلفهم الأمر، خصوصاً أن جميع مطالبهم مشروعة، ولا تتعارض مع صحيح قانون الرياضة، ولا تقع بالضرر على أى فرد فى المنظومة الرياضية، مطالبا أعضاء النادى، بالتوافد بكثافة على لجان التصويت يومى الجمعة والسبت، للتأكيد على أحقية النادى الأهلى فى تقرير مصيره.

وبعث مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، برسائل على الهاتف  لأعضاء النادى، من أجل حثهم على حضور الجمعية العمومية المقرر إقامتها يومى 25 و26 أغسطس الحالى.

وجاء نص الرسالة كالتالى: “دافع عن لائحة ناديك وشارك فى صنع مستقبل الأهلى يومى 25 و26 أغسطس. وتأتى رسائل الهواتف المحمولة من ضمن أساليب مجلس طاهر الدعائية، لحث أعضاء النادى الأهلى على المشاركة فى الجمعية العمومية المقبلة.

نادي الزمالك

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور ، تفاصيل الجمعية العمومية الخاصة بعرض لائحة النظام الأساسي للنادي واللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية والمقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس المقبل .

ووفقًا لتأكيدات مجلس الزمالك ستكون الجمعية العمومية صحيحة بحضور 7500 عضو على الأقل ممن لهم حق حضور الاجتماع بعدما شهدت الفترة الماضية جدلاً حول العدد المقرر حضوره للجمعية العمومية.

ويبدأ الاجتماع بمناقشة جدول أعمال والمتضمن عرض لائحة النظام الأساسي واللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية لاعتماد أي منها، حيث تكون قرارات الجمعية العمومية لنادى الزمالك صحيحة بحضور ثلثى الأعضاء الذين قاموا بالتسجيل فى كشوف الحضور لمناقشة جدول الأعمال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]