الأهلي السعودي يتسلح برباعي الدوري الإنجليزي

عاد الأهلي إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ليجد الأمور قد اختلفت تماما بعد عام واحد في الدرجة الثانية وعقب انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان الأهلي محظوظا بالانضمام إلى غريمه الاتحاد بطل الدوري والهلال والنصر في مشروع استثمار وخصخصة الأندية الرياضة، حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودية 75 بالمئة من كل ناد.

وتابع الأهلي منافسيه وهم ينطلقون نحو الأسماء الشهيرة، فجاره الاتحاد فاجأ الجميع بالتعاقد مع كريم بنزيما الحائز على الكرة الذهبية ومواطنه الفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

وحاول الهلال مرارا وتكرارا التعاقد مع ليونيل ميسي ومن أجله كان على استعداد لإنفاق مبلغ قياسي للظفر بخدمات النجم الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم وبعد مسيرة لامعة في أوروبا.

وما زال الهلال يحاول ضم مهاجم بارز إلى جانب روبن نيفيز قائد ولفرهامبتون واندرارز السابق والمدافع كاليدو كوليبالي، والبرازيلي مالكوم هداف الدوري الروسي المنضم في صفقة قياسية سعودية.

وقرر الأهلي السير في اتجاه مختلف بعض الشيء عن منافسيه وجمع في النهاية بين لاعبين أصحاب الخبرة ومدرب شاب يشق طريقه بقوة.

فالبداية كانت التعاقد مع السنغالي إدوار مندي حارس تشيلسي الذي كان قاد الفريق الإنجليزي للقب دوري أبطال أوروبا في 2021.

وبعد ذلك بستة أيام حسم منافسة مع عدة فرق ليضم البرازيلي روبرتو فيرمينو بعد مسيرة رائعة مع ليفربول شهدت الفوز بلقب دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد مفاوضات طويلة نجح الأهلي في الحصول على خدمات الجزائري رياض محرز الفائز بثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال مع سيتي في الموسم الماضي.

وبهذا يكون الفريق ضم عناصر الخبرة المؤثرة، لكن الأهلي كانت تنقصه القطعة الأهم وهو المدرب.

وبعد ارتباط اسمه بالعديد من الأسماء فاجأ الجميع بالتعاقد مع الألماني الشاب ماتياس يايسله بعد رحيله عن سالزبورج قبل يومين من انطلاق الدوري النمساوي.

واستمر الأهلي في تعزيز الصفوف وضم آلان سانت-ماكسيمين الذي تألق مع نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، فاللاعب الفرنسي اشتهر بسرعته وقدرته على المراوغة.

وأصبح هجوم الفريق يضم ثلاثة لاعبين قادمين من الدوري الإنجليزي وأثبت كل منهم قدرته على قيادة فريق بمفرده.

ولا تزال هناك محاولات التدعيم مستمرة، قبل غلق باب الانتقالات في السابع من سبتمبر/ أيلول، وسط تقارير عن ارتباطه بلاعبين مثل فرانك كيسي لاعب برشلونة وروجر إيبانيز مدافع روما وبيوتر جيلينسكي مهاجم نابولي.

وسيكون على يايسله ترك بصمته سريعا لتطبيق أسلوب لعبه المعتمد على الضغط من أجل عدم التأخر مبكرا في صراع المنافسة على اللقب حيث لن ترضى جماهير الأهلي سوى بعودة الفريق إلى منصات التتويج.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]