الأهلي السعودي يعزز صدارته على الدوري

عزز الأهلي صدارته للدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه القادسية “2-صفر” اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في افتتاح المرحلة السابعة المؤجلة.

وسجل حسين المقهوي (49)، ومهند عسيري (67) الهدفين.

وهو الفوز الخامس على التوالي للأهلي الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، والعاشر له هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة، وضمن لقب بطل الشتاء الرمزي بفارق المواجهات المباشرة أمام الهلال الذي حسم دربي العاصمة في صالحه بتغلبه على جاره ومضيفه النصر حامل اللقب في العامين الأخيرين “2-1” على ملعب الملك فهد الدولي.

أما القادسية فبقي في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، والنصر في المركز السادس برصيد 18 نقطة. بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وسجل سالم الدوسري (26)، والبرازيلي كارلوس إدواردو (71) هدفي الهلال، ومحمد السهلاوي (45 من ركلة جزاء) هدف النصر.

وهو الفوز الـ33 للهلال على النصر في 85 دربي بين قطبي الكرة السعودية، مقابل 26 خسارة، و26 تعادلا، وسجل الهلال 115 هدفا مقابل 98 هدفا للنصر.

وضغط لاعبو النصر من البداية، وكانت أولى المحاولات الخطرة من كرة ثابتة انبرى لها المخضرم حسين عبدالغني، وردتها العارضة (6)، وانتظر الهلال حتى الدقيقة 26 للرد بافتتاحه التسجيل عندما مرر محمد البريك، كرة عرضية هيأها إدواردو للدوسري الذي توغل داخل المنطقة وتابعها داخل مرمى حسين شيعان.

ونظم الهلال صفوفه بعد الهدف، وكاد يعزز تقدمه عبر البريك إثر كرة طويلة بين عبد الغني وحارس مرماه شيعان.

وحصل النصر على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فانبرى لها السهلاوي بنجاح مدركا التعادل (45).

وتلقى النصر ضربة موجعة مع مطلع الشوط الثاني بإصابة حارس مرماه شيعان فدخل مكانه عبدالله العنزي، بيد أن ذلك لم يمنع فريقه من مواصلة أفضليته الميدانية دون جدوى، في المقابل اقتنص الهلال هدف الفوز عندما قاد محمد الشلهوب، بديل محمد القرني، هجمة منظمة ولعب كرة إلى البرازيلي إيلتون الميدا، ومنه إلى مواطنه إدواردو، الذي راوغ عمر هوساوي، وانفرد بالحارس العنزي، وسددها داخل المرمى (71).

وأهدر الميدا، فرصة هدف ثالث برعونة. وشكل النصر ضغطا متواصلا على مرمى الهلال بحثا عن التعادل في الدقائق المتبقية، وكاد يفعلها بكرة عرضية للبولندي أدريان مييرييفسكي، بيد أن البرازيلي الآخر ديغاو، أبعد الكرة من باب المرمى.

وتختتم المرحلة غدا الجمعة، فيلعب الفيصلي مع الفتح، وهجر مع الرائد، والشباب مع التعاون، والوحدة مع الاتحاد.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي      33 نقطة من 13 مباراة

2- الهلال      33 من 13

3- الاتحاد     23 من 12

4- التعاون    21 من 12

5- الشباب     18 من 12

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]