الأهلي المصري يتفرغ لإعادة تأهيل المصابين

يستغل الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم التوقف الحالي للمسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا في التركيز على تعافي لاعبيه المصابين خاصة من خضع منهم لعمليات جراحية.

وقرر الاتحاد المحلي يوم الثلاثاء الماضي تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من 30 مارس/ اذار الحالي لمدة 15 يوما أخرى وذلك بالنسبة لجميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وكان الاتحاد المصري قد علق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من 15 مارس الجاري.

وقال خالد محمود طبيب الأهلي لموقع النادي على الإنترنت، اليوم الخميس، إن البرامج التأهيلية للمصابين سعد سمير وكريم وليد (نيدفيد) وحمدي فتحي ومحمد محمود تسير بشكل جيد للتعافي من الإصابة عقب الجراحات التي خضعوا لها.

وأضاف محمود “أتابع بشكل يومي تطورات البرامج البدنية والتأهيلية للاعبي الفريق المصابين. هناك برامج محددة من الأطباء الألمان للاعبين الأربعة ينفذونها يوميا رغم توقف النشاط”.

وأشار طبيب الأهلي إلى أن اللاعبين استأنفوا تدريباتهم في المنزل حتى لا تطول مدة غياب أي منهم عن الفترة المحددة من الجانب الألماني الذي أجرى جراحة كل منهم.

وعن الحالة البدنية لفتحي قال الطبيب، إن اللاعب سيبدأ في آخر أبريل/ نيسان المقبل مرحلته قبل الأخيرة من التأهيل البدني وفقا للبرنامج المحدد له.

وأوضح محمود أن سمير يؤدي برنامجه العلاجي والتأهيلي باستجابة جيدة وسوف يعود تدريجيا للمشاركة في التدريبات الجماعية في مايو/ ايار المقبل وفقا للبرنامج المحدد له بينما تتحسن الحالة الصحية لمحمد محمود بعد خضوعه لجراحة في الرباط الصليبي للركبة.

أما عن نيدفيد قال طبيب الأهلي إنه “يؤدي المرحلة الأولى من العلاج الطبيعي على أن يبدأ المرحلة الثانية منتصف الشهر المقبل قبل بدء التأهيل البدني”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]