الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة

أحرز النادي الأهلي المصري، لقب بطولة أفريقيا، السبت، للمرة العاشرة في تاريخه.

وتوج الأهلي بطلا لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه 3 / 0  على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، معززا رقمه القياسي بحصد لقبه العاشر في كأس أفريقيا لكرة القدم.

وأحرز الأهلي أهدافه الثلاثة في غضون 22 دقيقة من الشوط الثاني، حيث افتتح محمد شريف التسجيل في الدقيقة 53 وبعد 11 دقيقة لاحقة أضاف محمد مجدي (قفشة) الهدف الثاني، وعزز عمرو السولية من تقدم الأهلي بالهدف الثالث قبل 16 دقيقة من النهاية.

وطُرد هابي ماشيان لاعب كايزر تشيفز في نهاية الشوط الأول، بعد خطأ عنيف على أكرم توفيق بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وجاء الشوط الأول بدون خطورة واكتفى الفريقان بتسديدات بعيدة المدى دون خطورة حقيقية على المرمى.

وكانت اللحظة المثيرة الوحيدة في الشوط الأول عندما منح الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاونيمانا بطاقة صفراء في البداية لماشيان لكن حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم مراجعة القرار.

وشاهد الحكم الإعادة في شاشة خارج الملعب ليشهر البطاقة الحمراء في وجه ماشيان.

واستغل الأهلي النقص العددي في بداية الشوط الثاني وفرض سيطرته التامة على المباراة.

ومرر توفيق كرة إلى شريف الذي وضعها من فوق الحارس النيجيري دانييل أكبي ليفتتح التسجيل للأهلي.

ومن هجمة سريعة فشل دفاع كايزر في التعامل مع الكرة لتصل إلى طاهر محمد طاهر، الذي مررها إلى قفشة ليمررها إلى شريف.

وأعاد شريف الكرة إلى قفشة، الذي أحرز هدف الفوز باللقب التاسع عندما هز شباك الزمالك قرب النهاية في نوفمبر/ تشرين الثاني، ليسددها بقدمه اليمنى قوية من داخل منطقة الجزاء داخل مرمى أكبي.

وأرسل علي معلول كرة أمامية لتصل إلى حسين الشحات الذي مررها إلى شريف ليهيأها بكعب القدم إلى السولية ليسددها بقوة داخل شباك كايزر الذي كان حافظ على مرماه نظيفا في 11 من 14 مباراة في البطولة.

ولجأ الأهلي لتهدئة اللعب ليحقق لقبه العاشر والثاني على التوالي له تحت المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي ربما حجز مكانه في قلوب جماهير الأهلي بجانب المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

مشوار الأهلي نحو اللقب العاشر

فيما يلي مشوار الأهلي المصري نحو لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه 3-صفر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المغرب اليوم السبت.

دور 32:

– في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2020، فاز 1-صفر على مضيفه سونيديب من النيجر بهدف أليو ديانج.

– في 5 يناير كانون الثاني 2021، فاز 4-صفر على ضيفه سونيديب بفضل أهداف طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبدر بانون ومحمود عبد المنعم (كهربا).

دور المجموعات:

– في 16 فبراير/ شباط، فاز 3-صفر على ضيفه المريخ السوداني بأهداف محمد مجدي (قفشة) ومحمود عبد المنعم (كهربا) ووالتر بواليا.

– في 23 فبراير/ شباط، خسر 1-صفر أمام مضيفه سيمبا التنزاني.

– في 6 مارس/ آذار، تعادل 2-2 مع ضيفه فيتا كلوب بفضل هدفي محمد شريف ومروان محسن.

– في 16 مارس/ آذار، فاز 3-صفر مع مضيفه فيتا كلوب بأهداف محمد شريف ومحمد مجدي (قفشة) وطاهر محمد طاهر.

– في 3 أبريل/ نيسان، تعادل 2-2 مع مضيفه المريخ السودان بفضل هدفي بدر بانون وياسر إبراهيم.

– في 9 أبريل/ نيسان، فاز 1-صفر على سيمبا بهدف محمد شريف.

احتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف سيمبا برصيد 11 نقطة من 6 مباريات

دور الثمانية:

– في 15 مايو/ أيار، فاز 2-صفر على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

– في 22 مايو/ أيار، تعادل 1-1 مع مضيفه صن داونز بهدف سجله ياسر إبراهيم.

قبل النهائي:

– في 19 يونيو/ حزيران، فاز 1-صفر على مضيفه الترجي التونسي بهدف محمد شريف.

– في 26 يونيو/ حزيران، فاز 3-صفر على ضيفه الترجي بأهداف علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

النهائي:

– في 17 يوليو/ تموز، فاز 3-صفر على كايزر تشيفز بأهداف محمد شريف ومحمد مجدي (قفشة) وعمرو السولية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]