الأهلي المصري يصل إلى الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية

وصلت بعثة الأهلي المصري بطل افريقيا وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا إلى قطر اليوم الجمعة للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تنطلق في الرابع من فبراير شباط الجاري بمشاركة خمسة من أبطال الاتحادات القارية الستة إلى جانب الدحيل ممثل الدولة المضيفة.

وتأهل الأهلي للبطولة بعد فوزه بلقبه التاسع في دوري أبطال افريقيا عقب تغلبه على غريمه المحلي الزمالك في النهائي. بينما يعود أولسان إلى الدوحة التي غادرها الفريق الكوري الجنوبي الشهر الماضي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا بفوزه على بيروزي الإيراني في النهائي.

وخضع الفريقان فور وصولهما لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الاقامة تماشيا مع التدابير الوقائية التي وضعتها السلطات المحلية واللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية للحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

وسيبقى أعضاء كل فريق مشارك في البطولة والطاقم الفني والإداري المرافق ضمن “فقاعة طبية” طيلة المنافسات حيث تقتصر تحركات الجميع على أماكن الاقامة والتدريب وملاعب البطولة.

وتشارك في النسخة الحالية فرق الدحيل ممثل الدولة المضيفة والأهلي وأولسان وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا وتيجريس المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) إضافة إلى الفائز في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية بين بالميراس وسانتوس البرازيليين.

وانسحب أوكلاند سيتي ممثل اتحاد الأوقيانوس بسبب اجراءات الحجر الصحي المفروضة في نيوزيلندا لاحتواء فيروس كورونا.

ويبدأ الأهلي مشواره بمواجهة الدحيل صاحب الضيافة وإذا فاز سيواجه بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي.

ويستهل أولسان مشواره بمواجهة تيجريس وحال فوزه سيواجه بطل أمريكا الجنوبية في قبل النهائي.

واستقبل عشاق الأهلي من المصريين العاملين في قطر بعثة الفريق بحفاوة بالغة في المطار فور وصولها بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي.

وقال الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي للصحفيين “سعداء بالمشاركة في كأس العالم ونتطلع لمؤازرة جماهير الأهلي من الجالية المصرية يوم الخميس المقبل. مواجهة الدحيل ستشكل اختبارا مهما في سعينا للتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ بطل أوروبا في قبل النهائي”.

وتستمر البطولة حتى 11 فبراير شباط بعد أن تأجلت عن موعدها الأصلي في ديسمبر الماضي بسبب التحديات التي فرضتها أزمة كورونا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]