الأهلي سيشكو عبد الله السعيد مجددا للحصول على شرط جزائي بمليوني دولار

قال الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إنه سيقدم شكوى أخرى ضد لاعبه السابق عبد الله السعيد في أحدث حلقة من نزاع طويل بين الجانبين.

وترك السعيد الأهلي في 2018 لينتقل إلى الأهلي السعودي قبل أن ينضم العام الماضي إلى بيراميدز المنافس في الدوري المصري الممتاز.

وقدم الأهلي شكوى أمام لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد السعيد بداعي عدم حصوله على قيمة شرط جزائي كان ينص عليه عقده مع الأهلي السعودي إذا انضم لناد مصري آخر غير الأهلي.

لكن الأهلي قال في بيان اليوم السبت إن الفيفا أبلغه بأنه “لم يعد منوطا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي لأن اللاعب حاليا ضمن صفوف ناد مصري”.

وأضاف الأهلي “تضمن رد الفيفا الذي تلقاه النادي أيضا بأنه قام باستطلاع موقف الأهلي السعودي من الأزمة وأفاد بأن اللاعب هو من فسخ تعاقده وانضم لنادي بيراميدز المصري.

“لذا تقدمت إدارة النادي بالشكوى مجددا لاتحاد كرة القدم للحفاظ على حقوق الأهلي خاصة وأن الإدارة قد لجأت منذ البداية لاتحاد الكرة بخصوص ذات الأزمة وجاء رده سريعا بأنه ليس المسؤول عن فض هذا النزاع بسبب وجود طرف خارجي وهو الأهلي السعودي”.

وقال الأهلي إن العقد المبرم مع السعيد والأهلي السعودي كان ينص على عدم أحقيته في الانضمام لأي ناد مصري طيلة فترة تعاقده مع النادي الواقع في جدة “وحال مخالفة ذلك يحصل الأهلي على شرط جزائي قيمته مليوني دولار”.

وكان الأهلي أعلن في مارس آذار 2018 تمديد عقد السعيد لمدة موسمين قبل أن يقرر في خطوة مفاجئة بعد أيام قليلة بيعه للأهلي السعودي اعتبارا من الموسم التالي وإعارته إلى كوبيون بالوسيورا الفنلندي فيما تبقى من موسم 2017-2018.

وانضم صانع اللعب السعيد (34 عاما) إلى الأهلي في 2011 قادما من منافسه المحلي الإسماعيلي وسجل معه أكثر من 50 هدفا في ما يقرب من 200 مباراة مع النادي القاهري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]