الأهلي في اختبار صعب أمام الإسماعيلي والزمالك يأمل العودة للمنافسة

سيخوض الأهلي حامل اللقب اختبارا صعبا خارج أرضه أمام الإسماعيلي في سعيه لتحقيق انتصاره السابع على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم غدا الخميس، في افتتاح الجولة التاسعة للمسابقة.

في المقابل يأمل الزمالك المنافس التقليدي في التخلص من آثار الخسارة أمام طلائع الجيش يوم الإثنين الماضي والعودة للمنافسة قبل فوات الأوان عندما يستضيف سموحة بعد غد الجمعة.

وسيغيب عن الأهلي أحد أبرز أسلحته الهجومية بإصابة الجناح الشاب رمضان صبحي كما تحوم الشكوك حول لاعب الوسط عمرو السولية بسبب معاناته من نزلة برد شديدة إلى جانب غموض موقف رامي ربيعة الذي غاب عن تدريب أمس الثلاثاء بسبب الإجهاد.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن مباراة الإسماعيلي تحظى بأهمية كبيرة في ظل الإصابات والغيابات في صفوف الفريق.

ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن عبد الحفيظ قوله “رينيه فايلر مدرب الفريق عقد جلسات مكثفة مع معاونيه بهدف الترتيب لمواجهة الإسماعيلي ومناقشة طريقة اللعب التي يرغب في تنفيذها وتطبيقها خلال التدريبات.

“طالب المدرب السويسري اللاعبين بضرورة التركيز خلال المرحلة المقبلة لاستمرار الانتصارات من أجل تحقيق الأهداف التي يسعى إليها ومنها الاحتفاظ بلقب الدوري والتتويج بدوري أبطال أفريقيا”.

ومن جانبه قال أدهم السلحدار مدرب الإسماعيلي، الذي قاد الفريق لانتصارين متتاليين في المسابقة، إن مواجهة الأهلي في هذا التوقيت صعبة على فريقه الذي سيعتمد على عدد من اللاعبين صغار السن.

وأعلن السلحدار جاهزية باهر المحمدي قائد الفريق للمشاركة في المباراة وعودة مصطفى فارس صانع اللعب بعد غياب طويل بينما سيكون أبرز الغائبين عن المباراة أسامة إبراهيم وإبراهيم أبو اليزيد ووجيه عبد الحكيم ومحمد حمدي زكي وحازم مرسي لأسباب مختلفة.

ويحتاج الزمالك للفوز على ضيفه سموحة بعد غد لتضميد جراحه عقب الخسارة الثانية في آخر ثلاث مباريات بالدوري واستياء لاعبيه بسبب تأخر صرف مستحقاتهم.

وشهد الزمالك اجتماعات متتالية بين اللاعبين ورئيس النادي والمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لاحتواء الأزمات التي تعصف بالفريق المهدد بالابتعاد مبكرا عن المنافسة على اللقب.

وفقد الزمالك سبع نقاط بالخسارة من إنبي وطلائع الجيش والتعادل مع نادي مصر ليتراجع للمركز الرابع برصيد 13 نقطة متأخرا بفارق خمس نقاط عن الأهلي المتصدر الذي خاض مباراة أقل.

وستقام أربع مباريات اخري بعد غد الجمعة حيث يستضيف أسوان فريق الإنتاج الحربي ويلعب وحرس الحدود مع المقاولون العرب والاتحاد السكندري مع نادي مصر ويحل طنطا ضيفا على مصر للمقاصة.

ويسعى الاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات والمقاولون العرب الثالث برصيد 16 نقطة لمزاحمة الأهلي على الصدارة.

وتختتم مباريات الجولة يوم السبت المقبل بثلاث مباريات إذ يستضيف الجونة فريق طلائع الجيش ووادي دجلة سيلعب مع انبي والمصري البورسعيدي يواجه بيراميدز بعد خسارة الفريقين في الجولة الماضية. (تغطية صحفية للنشرة الع

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]