الأهلي والزمالك مستمران في سباق المطاردة بالدوري المصري

جمع الأهلي والزمالك نفس رصيد النقاط في أول خمس جولات بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وأهدر كل منهما نقطتين فقط هذا الموسم.

لكن الزمالك سيواجه مهمة أصعب غدا الثلاثاء ليبقى ضمن ثنائي الصدارة حين يلعب ضد المصري البورسعيدي الذي انطلق بقوة هذا الموسم بينما يلتقي الأهلي حامل اللقب مع الانتاج الحربي القابع في منطقة الهبوط حاليا.

ورغم الأزمات الإدارية والشكوك حول مستقبل بعض اللاعبين البارزين مثل فرجاني ساسي ومصطفى محمد واصل الزمالك عروضه القوية.

وفاز الزمالك بإقناع 3-صفر على طلائع الجيش يوم السبت ليرد اعتباره بعد خسارته أمام نفس المنافس في قبل نهائي كأس مصر قبل أسابيع قليلة.

واستمر تألق لاعب الوسط الصاعد إمام عاشور وسجل هدفين ليزيد شعور جمهور الزمالك بالطمأنينة اذا أصبح البديل المحتمل للتونسي ساسي المرشح للرحيل رغم عودته للتدريبات بعد فترة غياب.

وحافظ المصري على سجله خاليا من الهزائم لكنه تعادل 4 مرات في 6 مباريات وتفصله 3 نقاط عن القمة.

* ضيق الوقت

وقال أشرف قاسم المشرف على كرة القدم بالزمالك إنه سعيد بحالة الاستقرار بالفريق لكنه يخشى الإرهاق لتعاقب المباريات في وقت قصير.

وأبلغ موقع النادي على الإنترنت: “الفوز الكبير والأداء المميز أمام طلائع الجيش يعبر عن استقرار اللاعبين وهذا مهم للحفاظ على مسيرتنا الجيدة”.

وأضاف: “أجرى المدرب جيمي باتشيكو تغييرات خلال المباراة لمواجهة الضغط وللتحضير لمباراة المصري ونتمنى ألا يكون هناك أي تأثير سلبي بسبب ضيق الوقت”.

واحتاج الأهلي لمساعدة البدلاء للفوز بهدفين متأخرين 2-صفر على سيراميكا كليوباترا الوافد الجديد بعد أن سجل وليد سليمان هدفا وقدم محمد مجدي “قفشة” تمريرة حاسمة بعد نزولهما في الشوط الثاني.

ويستعيد الأهلي، الذي يتفوق بفارق الأهداف عن الزمالك، جهود لاعب الوسط عمرو السولية بعد تعافيه من فيروس كورونا عند مواجهة الانتاج الحربي الذي جمع 4 نقاط فقط من 5 مباريات.

وتقدم موعد المباراتين إلى الثلاثاء بدلا من الجمعة والسبت بسبب التعارض مع منافسات كأس العالم لكرة اليد في مصر التي تنطلق بعد غد الأربعاء.

وفي نفس اليوم يلعب أيضا المقاولون العرب ضد سيراميكا كليوباترا وسموحة ضد البنك الأهلي.

وسيخوض الجونة، صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الصدارة، اختبارا صعبا أمام الاتحاد السكندري يوم الجمعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]