الأهلي والزمالك يطمحان للعودة للانتصارات في جولة جديدة بدوري مصر

سيسعى الأهلي والزمالك إلى العودة لطريق الانتصارات التي غابت عنهما في افتتاح مباريات الدور الثاني لمسابقة الدوري عندما يخوضان جولة جديدة تنطلق غدا الجمعة وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

وتلقى الزمالك هزيمة مفاجئة 2-1 أمام الإنتاج الحربي في ختام الجولة 18 بينما فقد الأهلي نقطتين بالتعادل السلبي أمام مضيفه الإسماعيلي.

وتنطلق الجولة 19 غدا الجمعة بمباراتين.. الأولى تجمع بين أسوان وضيفه طنطا ويلتقي في الثانية بتروجيت مع الداخلية.

قال أسامة عرابي مدرب أسوان إن فريقه قدم أداء جيدا أمام الداخلية وخرج متعادلا.

وأضاف عرابي لرويترز “لا بديل عن الفوز على طنطا رغم صعوبة المباراة لأن آمال البقاء يجب أن تتجدد من خلال مبارياتنا مع فرق المؤخرة”.

وقال خالد عيد مدرب طنطا “سنعلب على الفوز للابتعاد أكثر عن المنطقة المهددة بالهبوط”.

ويحتل أسوان المركز السادس عشر برصيد 11 نقطة وهو ثالث الفرق المهددة بالهبوط بينما يحتل طنطا المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة وهو ليس بعيدا عن المهددين بالهبوط.

وتقام يوم السبت ثلاث مباريات أخرى في الجولة 19 فيلتقي الشرقية مع إنبي والإتحاد السكندري مع وادي دجلة والإنتاج الحربي مع الإسماعيلي.

ويشهد يوم الأحد المقبل موقعتين في صراع الوصول لقمة الدوري والحفاظ عليها فيلتقي مصر للمقاصة مع سموحة والأهلي مع المقاولون العرب.

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري رفض منح اللاعبين أي راحة عقب لقاء الإسماعيلي من أجل مواصلة التدريب استعدادا لمواجهة المقاولون العرب.

وأضاف عبد الحفيظ للصحفيين “مباراة المقاولون مهمة للغاية وأهميتها تأتي لأنها في أعقاب خسارة نقطتين والفريق يرغب في استعادة الانتصارات”.

وتابع “الأهلي لا ينظر إلى نتائج منافسيه لكنه ينظر إلى ضرورة تحقيق الفوز في كل المباريات”.

ويسعى الجهاز الطبي للأهلي إلى تجهيز عبد الله السعيد واحمد فتحي واحمد حجازي للمباراة بعد خضوعهم لتدريبات خاصة اثر غيابهم عن لقاء الإسماعيلي.

ويتصدر الأهلي الذي خاض 18 مباراة المسابقة برصيد 46 نقطة بينما يحتل المقاولون المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

ويأمل مصر للمقاصة في العودة للانتصارات التي توقفت بالتعادل مع طنطا في الجولة الماضية على أمل مطاردة الأهلي على قمة المسابقة.

قال إيهاب جلال مدرب مصر للمقاصة إن مواجهته مع سموحة ستكون في غاية الصعوبة.

وأضاف لرويترز “سنواجه فريقا من الفرق الكبيرة التي تملك بين صفوفها لاعبين مميزين لكن لا سبيل أمامنا سوى اللعب على الفوز حتى نكون قريبين من الأهلي”.

ويملك مصر للمقاصة 41 نقطة من 17 مباراة ويحتل المركز الثاني خلف الأهلي بفارق خمس نقاط بينما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة يوم الاثنين بمواجهة تجمع الزمالك ثالث الترتيب برصيد 34 نقطة من 16 مباراة مع طلائع الجيش السابع والذي يملك 26 نقطة.

ويأمل محمد حلمي مدرب الزمالك في تحقيق الفوز وتعويض خسارة فريقه أمام الإنتاج الحربي.

وكان حلمي ارجع الهزيمة إلى سوء الحظ الذي وصفه بالشديد.

وأضاف حلمي “الفريق سنحت له العديد من الفرص ولكن سوء التوفيق أهدر أهدافا محققة”.

لكن مدرب الزمالك أكد على أن فريقه يمتلك العناصر التي جعلته لا يشعر بغياب بعض العناصر الأساسية مؤكدا جاهزية الفريق لمواجهة طلائع الجيش يوم الاثنين المقبل.

وتأجلت مباراة المصري مع النصر للتعدين بسبب انشغال الفريق المنتمي إلى مدينة بورسعيد الساحلية بمواجهة في إياب الدور الأول لكأس الاتحاد الافريقي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]